“التكبالي”: لن تتم مصالحة بانتخاب “المشري” و”السويحلي” سيتصادم معه من أجل العودة

0

اخبار ليبيا – سامر أبو وردة

بطريقة ساخرة، وجه عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، علي التكبالي، التهنئة إلى جماعة الإخوان المسلمين على ما وصفه بـ “طريقة تفكيرهم المتلونة”، وتغيير جلدهم وملابسهم، وعلى درايتهم بكيفية معاملة الليبيين، وكيفية انتهاز الفرص.

وأكد علي التكبالي، في تصريحات تليفزيونية رصدتها “المتوسط”، “أنه بانتخاب خالد المشري رئيساً لمجلس الدولة الاستشاري، فقد وصلت ليبيا إلى الحد أنه لن يكون هناك صلح بالشكل الذي يريده الليبيون، واصفاً المشري بـ “المتشدد”، الذي لا يستطيع أن يتحادث مع أولئك الذين يدّعون أنهم معتدلون.

وتابع “نحن نعلم، منذ البداية، أن مجلس النواب قد باع نفسه منذ البداية، بالذهاب إلى الحوار، والآن سوف يواجهوا شخصاً آخر يدير مجلساً، اعترفوا بهم هؤلاء الذين ذهبوا إلى لجنة الحوار، ولم يعترف بهم مجلس النواب، حتى الآن.

وأكمل، “إذن ما نراه، هو “فيتو” آخر، على السلم والصلح الذي يدّعونه”، محذراً من مقدرة الإخوان المسلمين من تنفيذ مخططاتهم، في حال استمرت حالة التشرذم والتحزب والجهوية التي تشهدها البلاد، مشككاً في قدرة السياسيين الموجودين على الساحة السياسية، على الوقوف في وجه الإخوان.

وتوقع التكبالي، أن يحاول الرئيس السابق لمجلس الدولة، عبد الرحمن السويحلي، العودة إلى صدارة المشهد بطريقة، قد تكون تصادمية، عن طريق استمالة أعضاء المجلس ممن كانوا موالين له، وإضافة أعضاء آخرين، ثم يهاجم المشري ومن معه.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا