«عماري» لـ«سلامة» صمتكم على قصف درنه انحياز منكم لأحد الأطراف

0

اخبار ليبيا:

أرسل عضو المجلس الرئاسي محمد عماري، المحسوب على جماعة الإخوان المسلمين، المصنفة على قوائم الجماعات الإرهابية، خطابا إلي غسان سلامة المبعوث الأممي لدي ليبيا، يطالبه من خلاله التدخل لإنهاء ما وصفه بحصار درنه.

وقال عماري في خطابه:« في الوقت الذى نشيد فيه بالمساعدات الإنسانية التى تقدمها بعض المنظمات الدولية على قلتها لسكان مدينة درنه المحاصرة فإننا نستغرب موقفكم وصمتكم حيال الحصار الخانق والتصعيد العسكري حول المدينة والكارثة الإنسانية التى يعيشها أهلها».

وتابع:« نحن ندرك حساسية موقف البعثة السياسي إلا أن الأمر عندما يتعلق بحماية النفس الإنسانية من خطر الموت فإن السكون عنها لن يكون مقبولا ولا مبررا، بغض النظر عن طبيعة الأطراف التى تدور بينها رحى الحرب حول المدينة فأن الحصار المفروض عليها واستهدافها بالطيران الحربي وتجويع سكانها يستلزم موقفا واضحا وصريحا يعيد دوركم فى حماية المدنيين فى المدينة إلى نصابه وينتصر إلى دعوات الحل السلمي للأزمة وتغليب لغة الحوار والبعد عن الاقتتال وتدمير المدينة».

واستطرد عماري:« إننا على يقين أن الصمت الذى يلازمكم حول وضع درنه سيعطي لمن يقصف المدينة ويحاصرها دعما وموافقة ضمنية على ارتكاب جرائم وسفك دماء مما يعد انحيازا منكم لطرف من الأطراف ويشكك فى مصداقية خطط البعثة لوقف القتال ودعم السلم والاستقرار».

وأنهى خطابه قائلا:« عليه فاتخاذ مواقف واضحة منكم ومن المجتمع الدولي يصب فى مصلحة حماية المدنية وأهلها والرفع الفوري للحصار عنهم وإدخال المساعدات الطبية والغذائية اللازمة وبشكل عاجل هو آمر تفرضة القوانين الدولية والمسؤولية الأخلاقية والإنسانية لبعثة الأمم المتحدة للدعم فى ليبيا».

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا