حول لقاء “عقيلة” و”المشري” المرتقب..”بعيرة”: أعضاء بـ “الاستشاري” يتقاضون رواتباً من قطر

0

اخبار ليبيا – سامر أبو وردة

قال عضو مجلس النواب، أبو بكر بعيرة، إن اللقاء المزمع عقده في المغرب، الثلاثاء المقبل، بين رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، ورئيس مجلس الدولة الاستشاري، خالد المشري، يُفترض أن يتطرق إلى حل الإشكال السياسي.

وتوقع أبو بكر بعيرة، في تصريحات تليفزيونية رصدتها “المتوسط”، ألاّ يختلف اللقاء القادم عن لقاءات عقيلة صالح السابقة سواء مع رئيس المؤتمر الوطني العام السابق، أو مع رئيس مجلس الدولة السابق، عبد الرحمن السويحلي، مؤكداً أنه لا يعول على مثل هذه اللقاءات.

وأضاف بعيرة، أن ثمة عقبات كثيرة تقف دون الوصول إلى اتفاق بين الطرفين، أهمها أن الرئيس الجديد للمجلس الاستشاري، خالد المشري، محسوب على جماعة الإخوان المسلمين، ويناصب الجيش الوطني العداء، وهو ما اتضح في أكثر من لقاء، بحسب قوله، لافتاً إلى أنه بناء على ذلك، سيكون وضع الجيش عقبة.

وتابع “كذلك المجلس الرئاسي سيكون عقبة أمام هذا الاتفاق، لكونه ليس طرفاً فيه، بالإضافة إلى البعثة الأممية، والتي طوت صفحة الحل عن طريق مجلسي النواب والدولة، وبدأت تسير في طريق المؤتمر الوطني الجامع، وبالتالي فالأجواء غير مناسبة لنجاح هذه الجولة من المباحثات.

وأوضح بعيرة، أن شرق ليبيا يتحسسون من الأطراف الإسلامية المؤدلجة، ولاسيما بعد الحملة الأخيرة التي قادتها بعض هذه الأطراف، بخصوص الحالة الصحية للمشير خليفة حفتر، مبدياً استغرابه من أعضاء البرلمان الذين يقفوا مع الجيش، وفي الوقت ذاته، يدعون لمثل هذه اللقاءات.

وذكر بعيرة، أن بعض أعضاء مجلس الدولة الاستشاري كانوا يتقاضون رواتباً شهرية من قطر، واستبعد ان يسير أعضاء البرلمان من طبرق، في اتجاه حل منفرد مع مجلس الدولة، مشدداً على ضرورة التقاء كلاً من البرلمان، والمجلس الرئاسي، ومجلس الدولة الاستشاري، والجيش الوطني.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا