في دعوة منه لدعم الإرهاب..الصادق الغرياني: “شورى مجاهدي درنة” وطنيون ونصرتهم واجبة

0

اخبار ليبيا – سامر أبو وردة
على نفس خط إعلام جماعة الإخوان المسلمين، زعم المفتي المعزول، الصادق الغرياني، وفاة القائد العام للقوات المسلحة، المشير خليفة حفتر، مدعياً أنه كان يظلم الشعب الليبي، ويبيع الوطن، ويتعاون مع مخابرات الدول الأجنبية.

وتابع المفتي المعزول مزاعمه، واصفاً الجماعات الإرهابية بـ “الخصوم السياسيين”، قائلاً،” إن قيادات القوات المسلحة يفعلون نفس فعله، ويهددون أهل درنة”، مضيفاً، أن درنة لا يوجد بها إرهابيين، وأن القول بوجود إرهابيين بها عبارة عن أكاذيب، وأن الإرهاب أصبح تهمة سابقة التجهيز، من أجل الإطاحة بالخصوم.

وأضاف الصادق الغرياني، في لقاء تليفزيوني رصدته “المتوسط”، أن “شورى مجاهدي درنة”  هم من أخرجوا “داعش” منها، واصفاً إياهم بالناس المخلصين الحريصين على دينهم ووطنهم، داعيا الشعب الليبي إلى نصرتهم بالمال والرجال.

كما اتهم قادة الدول العربية، بالتخلي عن ليبيا وسوريا واليمن، وأنهم يقولوا مالا يفعلون، وأن كلامهم لا قيمة له، واصفاً بيان القمة العربية الأخيرة بـ “الفارغ”، مضيفاً، “كأن اليهود هم من حرروه”.

وأشاد الغرياني، بقيام بريطانيا بطرد الدبلوماسيين الروس، واصفاً ذلك بـ “التصرف العملية”،  وحملت تصريحاته تأكيداً على قيام روسيا باغتيال العميل “سكريبال”.

وأفتى الغرياني بعدم جواز التعامل ببطاقة التداول في الشراء، ووصف احتفالات المسلمين بذكرى الإسراء والمعراج بـ “الدروشة”.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا