“بوسهمين”:”شورى درنة” ثوار شرفاء وطرابلس تحكمها ميليشيات مهمتها تأمين “السراج”

0

اخبار ليبيا – سامر أبو وردة

قال رئيس المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته، نوري بوسهمين، إنه يتعين على أهل درنة الإسراع بالمشاركة في الدفاع عنها، محملا المسؤولية لمن كانوا أعضاء بالمؤتمر الوطني، وشاركوا في اتفاق الصخيرات.

ووجه بوسهمين، في تصريحات تليفزيونية رصدتها “المتوسط”، الانتقادات إلى كل من، عضو مجلس الدولة، صالح المخزوم وعضو المجلس الرئاسي، محمد العماري، والرئيسين السابق والحالي لمجلس الدولة الاستشاري، عبد الرحمن السويحلي وخالد المشري.
وتابع، “طرابلس تحكمها ميليشيات تنحصر مهمتها في تأمين فائز السراج”، مضيفاً أنه ومعه نائب رئيس المجلس الرئاسي، فتحي المجبري، مشاركان فيما يحدث في درنة، بحسب قوله.

ووصف بوسهمين، الجماعات الإرهابية المتواجدة في درنة بــ “الثوار الشرفاء”، قائلاً، “اليوم حفتر يحدد المرحلة الثانية لتصفية الثوار، وبعد خروج المدنيين، يحدث لثوارنا الشرفاء ما حدث لثوار بنغازي وقنفوذة”

وأكمل، “الثورة لم تنته بعد، وكل ما يحدث أمر عارض، هبوا لحماية درنة بكل الوسائل، ولا تعولوا على المجتمع الدولي، فالقتال فرض علينا، ونتوجه إلى ميادين القتال بكل ما نملك” واستطرد قائلاً، “أطالب الأعيان الذين ذهبوا إلى درنة في فترات متوالية، والتقوا بمؤسسات المجتمع المدني وبثوار مجلس شورى مجاهدي درنة، واقترحوا تغيير مسماه إلى “قوة حماية درنة”، فليخرجوا ويقولوا من هو المخطئ”

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا