خاص | الصور يعلق على ربط الغرياني لهجوم داعش فى مصراتة بـ ” العقاب الإلهي ” لمكتب النائب العام

0

ليبيا – أعرب مدير مكتب التحقيقات بمكتب النائب العام الصديق الصور عن إستغرابه الشديد من تصريحات الشيخ الصادق الغرياني عن هجوم داعش فى مصراتة ضد مجمع المحاكم و ربطه الهجوم بالتقرير الذي طرحه الصور الاسبوع الماضي .

و قال الصور فى حديث لـ المرصد مساء اليوم الاربعاء : ” لقد تابعت ما صدر عن الشيخ الصادق الغرياني و فى الحقيقة لقد تفاجأت جداً من أن يربط الشيخ هجوم داعش بالتقرير الذي أصدرناه بحجة أنه عقاب من الله لأننا تجاهلنا قضية الشيخ نادر العمراني عضو دار الافتاء و ذلك بحسب قوله المسجل فى برنامج الاسلام و الحياة  ” .

و أضاف : ” كل القضايا التي وردتنا محل تحقيق لدينا بما فيها قضية الشيخ العمراني و نحن ننظر فيها كذلك ولا فرق لدينا بين ليبي و آخر أو ضحية و أخرى فنحن حلفنا قسم على اداء الامانة بكل حياد و نزاهة و نحرص جيداً على مراعاة الحق العام و الخاص و على تقوى الله فى عملنا وقولنا  ” .

و إعتبر الصور أن تصريح الغرياني يناقض الواقع لكون التقرير الذي قدمه مكتب النائب العام كان محصوراً فقط فى إطار قضية تنظيم داعش و قال :

” لو تطرقنا لكل القضايا التي تردنا و هي بالعشرات سنحتاج الى مؤتمرات صحفية على مدار 24 ساعة لسبعة أيام فى الاسبوع ، كما نتمنى من السيد المفتي أن يشرح لنا وجهة نظره من الجانب الفقهي و يبين لنا كيف يمكن أن يعاقبنا الله لأننا نتعقب تنظيم داعش و نحاسبه بالقضاء و القانون و هو الذي قال سابقاً من سيحارب داعش فى سرت ستبتلعه الصحراء و لازلنا نتذكر ذلك التصريح ، فهل نتوقع بحسب وجهة النظر هذه مزيد من الهجمات تحت بند العقاب الإلهي لكوننا ماضون فى تفكيك سرطان داعش و محاسبته و كشف حقيقته لليبيين ؟ ” .

و ختم الصور حديثه بدعوة كل رجال الدين وخطباء المساجد الى التقيد بالقانون و عدم سلك مسلك التحريض على العنف و حمل السلاح بوجه الدولة أو فى وجه أي ليبي آخر و أن يسلك الجميع طريق المصالحة و القانون مؤكداً أن الهجوم الذي تعرض له مجمع المحاكم فى مصراتة ليس سوى محاولة خسيسة للنيل من القضاء الليبي و عرقلة عمله و منعه من النهوض و القيام بواجبه  .

المرصد – خاص

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المرصد الليبية

اترك تعليقا