«حماية تأمين سرت»: سياسات «الوفاق» الأمنية تسببت في عودة «داعش»

0

اخبار ليبيا:

قالت قوة حماية وتأمين سرت، «إن الحكومة لم تضع في اهتماماتها خطورة أو عودة تنظيم داعش كونها بعيدة بعض الشيء عن أرض الواقع، وأن ذلك يرجع إلى عدم وجود وزير دفاع بالحكومة، ما جعلها ليست على دراية كاملة بما يدور في أرض الواقع».

وأضاف المتحدث باسم قوة وحماية تأمين سرت طه حديد، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «حوار المساء» الذي يذاع على قناة «التناصح»، أن حكومة الوفاق تجاهلت التحذيرات من تواجد داعش وتجهيزاته وجعلت أولوياتها الاهتمام بملاحقة فلول التنظيم الإرهابي.

ولفت «حديد» إلى إن التحذيرات السابقة التي تم إطلاقها وتحديداً في مايو الماضي بشأن «داعش» كان جميعها من أرض الواقع وبعد ملاحظة تجهيزاته عن قرب، الأمر الذي مكنه من تنفيذ عمليات نوعية كالتي استهدفت بوابات بالمنطقة الشرقية وأجدابيا وأخيراً في بوابة كعام.

وأكد المتحدث باسم قوة وحماية تأمين سرت أن «داعش» يشكل خطراً كبيراً خاصة مع انتشاره داخل الصحراء، مؤكداً أنه منذ انتهاء عملية البنيان المرصوص لم تتلق قوة الدعم أي كل من أشكال الدعم إلا مرتبات أفراد القوة لعام 2017.

وختم المتحدث موجهاً رسالة إلى حكومة الوفاق والمجلس الرئاسي بضرورة وضع محاربة فلول داعش من ضمن أولوياتهم مشيراً إلى انه كان من المفترض بعد انتهاء عملية البنيان المرصوص تنفيذ عملية أخرى مهمة ومكملة لها تتمثل فى ملاحقة فلول داعش داخل الصحراء.

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا