صور | سلاح الجو يستهدف موكباً لتنظيم داعش بين سرت و هراوة

0

ليبيا – تصدت قوات الجيش اليوم الجمعة صبيحة أول أيام عيد الأضحى لمجموعة من عناصر تنظيم داعش فى منطقة ” التسعين ” 90 كم شرقي مدينة سرت .

و قالت مصادر عسكرية لـ المرصد أن إشتباكاً حدث فى المنطقة الواقعة غربي بلدة هراوة بحوالي 10 كم بالتزامن أيضاً مع تقدم مجموعة إستطلاع من ” سرايا الدفاع ” بإتجاه المنطقة .

و أضافت بأن التعليمات الواردة للكتيبة 128 مشاة و السرية 240 التابعتين لغرفة عمليات سرت الكبرى من القيادك العامة هي فتح النار و بكل حرية تجاه أي ” تحرك معادٍ ” فى نطاق مناطق الغرفة .

و من جهة أخرى نفذ سلاح الجو بالقيادة العامة طلعات جوية على المنطقة إستهدف خلالها رتلاً مسلحاً و دمر خلالها ثلاثة سيارات بشكل كامل أدى لمقتل عدد من كانوا على متنها .

و قال شهود عيان من السكان أن سيارات مسلحة تحمل الرايات السوداء دخلت المنطقة و إستوقفت بعض المواطنين بحثاً عن أي عناصر أمنية أو عسكرية قد تكون من بين المارة .

و كانت قوات الجيش قد أعلنت الاستنفار فى مناطق خليج السدرة و محيط منطقة الجفرة بالتزامن مع تقارير عن تحركات لسرايا الدفاع أكدها الناطق باسم القيادة العامة عن تحشيدات وصفها بالمعادية فى هذه المناطق .

يشار الى أن تنظيم داعش كان قد تبنى هجوماً صباح يوم أمس الخميس نفذه إنتحاري ببوابة النوفلية شرقي سرت أسفر عنه وفاة 4 عناصر أمنية و عسكرية و ذلك بعد أيام من هجوم إستهدف بوابة الفقهاء و أسفر عن وفاة 9 عسكريين و مدنيين إثنين .

يمكنك قراءة الخبر في مصدره

اترك تعليقا