علي بوزريبة :شائعة نقل المعتقلين الليبيين هدفها تأجيج الوضع في الزاوية

0

 ليبيا – أكد عضو مجلس النواب علي بوزريبة على تواصل حكومة الوفاق مع المملكة العربية السعودية بشأن وضع المعتقليين الليبيين في السعودية حيث تم التأكيد على تواجدهم هناك والتحفظ عليهم أمنياً بهدف إجراء التحقيقات اللازمة معهم.

قال النائب علي بوزريبة خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج “تغطية خاصة” الذي يبث عبر قناة “النبأ” أمس الإثنين وتابعته صحيفة المرصد إن أسماء المواطنين المعتقلين هم محمود بن رجب وحسن بو عريب ومحمد حسين، معتبراً أن تضارب الأنباء حول نقلهم لليبيا أم لا عبارة عن إشاعات هدفها تأجيج الوضع الأمني في مدينة الزاوية.

وأشار إلى أن هناك وعود من وزارة الخارجية السعودية بأن يتم الأفراج عنهم وإعادتهم لطرابلس في حال تم التاكد من عدم وجود أي تهمه أمنية بحقهم ولكن في حال تم إثباتها سيتم تكليف محامي لأخذ الإجراءات القانونية تجاههم.

وفي ما يتعلق بقيام أهالي المحتجزين أمس بقفل صمام الغاز أوضح “أنها كانت لحظة احتقان كبيرة جداً عندما سمع أهالي المحتجزين بأنه تم نقلهم للمنطقة الشرقية وتسلميهم لـ”حفتر و الرفلي” (القائد العام للجيش المشير حفتر) لكن بعد تأكيد عدم تسليم المحتجزين تم فتح الصمام”.

اقرا ايضا “الرئاسي” يعرض مساعيه للإفراج عن الموقوفين في السعودية

وشدد علي بوزريبة على أن جميع المعلومات التي تتعلق بالقضية وأسباب إعتقال المواطنين الليبيين سيتم تبليغهم بها بشكل رسمي حين إنهاء السلطات السعودية من التحقيق معهم.

عضو مجلس النواب أرجع معاناة الليبيين الحالية إلى الإنقسام السياسي في ليبيا، محملاً السياسيين مسؤولية ما يحدث من إنقسامات سياسية وعدم الإلتفاف على إي حكومة كانت بالإضافة لعدم دعم بعض الشخصيات السياسية لما أسماها بـ”حكومة الإتفاق السياسي”.

يمكنك قراءة الخبر في مصدره

اترك تعليقا