الجارالله: زيارة أمير الكويت لواشنطن توطد علاقاتهما التاريخية

0

اخبار ليبيا:

أكد خالد الجارالله نائب وزير الخارجية الكويتي، أن زيارة أمير البلاد الشيخ الصباح الأحمد الجابر الصباح إلى الولايات المتحدة، تأتي في إطار العلاقات التاريخية المتميزة التي تربط البلدين وتعود إلى ما يزيد على قرن من الزمان.

وأكد الجار الله بحسب وكالة الأنباء الكويتية “كونا”، أن هذه الزيارة تكتسب أهمية مضاعفة في ضوء تسارع التوترات على المستويين الإقليمي والدولي، وخاصة فيما يتعلق بالوضع في منطقة الخليج، وتطورات عملية السلام في الشرق الأوسط، والتحديات التي يواجهها البلدان في إطار التحالف الدولي لمواجهة الإرهاب، وتجفیف منابع تمويله، مشددا على حرص البلدين على التواصل والتنسيق لتعزيز الشراكة الاقتصادية بينهما.

وأشار إلى أن زيارة أمير الكويت إلى واشنطن تتیح الفرصة لاستعراض أوجه التعاون في علاقات البلدین، لاسیما ما یتصل منها بالمجال الاقتصادي، والاستثماري والتجاري والثقافي والتعاون في مجال الطاقة والأمن والدفاع.

ولفت إلى أن الزيارة ستشهد انعقاد منتدى لرجال الأعمال في البلدین، للبحث في آفاق وفرص التعاون المستقبلي، بما یحقق تعزیز وتطویر الشراكة الاستراتیجیة الاقتصادیة التي یتطلع لها الجانبان والتوقیع على عدد من الاتفاقیات التي ستشكل إطارا لتجسید التعاون بین البلدین.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا