«ترمب»: زعيم كوريا الشمالية يرى مستقبلاً مختلفاً لبلاده

0

اخبار ليبيا:

قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب، إنه يعتقد أن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون يرى مستقبلاً مختلفاً لبلاده، وذلك مع توجه وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إلى بيونغ يانغ لإجراء محادثات حول نزع السلاح النووي.

وأوضح ترمب على متن طائرة الرئاسة في طريقه إلى مونتانا: «أعتقد حقاً أنه يرى مستقبلاً مختلفاً للكوريين الشماليين. آمل أن يكون ذلك حقيقياً».

وتحدث ترمب، بينما سافر بومبيو إلى كوريا الشمالية لإجراء محادثات بعد تعهد كيم لترمب في القمة التي جمعتهما الشهر الماضي في سنغافورة بنزع السلاح النووي.

ووصل وزير الخارجية الأميركي اليوم (الجمعة)، إلى بيونغ يانغ، لإجراء مفاوضات متابعة لقمة الثاني عشر من يونيو (حزيران) الماضي بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة، بحسب وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية للأنباء.

وتعتبر زيارة بومبيو لكوريا الشمالية الثالثة من نوعها.

ومن المقرر أن يقيم الوزير بومبيو في كوريا الشمالية حتى صباح يوم السبت، ويجتمع مع الزعيم كيم.

وهناك احتمال لتسليم كوريا الشمالية رفات الجنود الأميركيين، الذين قتلوا خلال الحرب الكورية، إلى الجانب الأميركي، خلال فترة زيارة بومبيو لكوريا الشمالية.

وسبق أن قال بومبيو في أعقاب وصوله إلى قاعدة يوكوتا الجوية الأميركية باليابان صباح اليوم، إنه يسعى إلى وضع بعض التفاصيل حول الالتزامات التي قطعها كيم جونغ أون في قمته التاريخية مع ترمب الشهر الماضي.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا