مواجهات مع «الشرعية اليمنية» تسفر عن قتلى بميليشيا الحوثي

0

اخبار ليبيا:

أسفرت مواجهات مع القوات الشرعية وغارات لمقاتلات التحالف العربي عن سقوط قتلى وجرحى من ميليشا الحوثي الإيرانية، في مديرية الظاهر، بمحافظة صعدة، المعقل الرئيسي للحوثيين.

وقالت مصادر عسكرية، إن معارك عنيفه دارت في جبهة الملاحيط غرب منطقة مران، مسقط رأس زعيم المتمردين عبد الملك الحوثي. وتركزت المعارك في محيط المجمع الحكومي في الملاحيط، مركز مديرية الظاهر، حيث تقترب القوات الشرعية من السيطرة على المجمع الحكومي وتأمينه.

ونفذت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات استهدفت تجمعات المتمردين في المنطقة، ما أدى الى تدمير ثلاث مركبات ومقتل من كانوا على متنها.

كما استهدف طيران التحالف آليات متحركة لمليشيا الحوثي في الخط العام في بني النظير بمديريه ‎رازح الحدودية بصعدة، فضلا عن قصف أهداف اخرى في مديرية سحار بصعدة. وتزامن ذلك مع قصف مدفعي وصاروخي للتحالف على مواقع وأهداف متفرقة للحوثيين في رازح في نفس المحافظة.

وفي الجوف، قتل نحو 15 من ميليشيا الحوثي في معارك استعادت فيها القوات الشرعية السيطرة على عدد من المواقع الاستراتيجية في مديرية برط العنان بمحافظة الجوف، وتواصل تقدمها نحو مركز المديرية.

وقالت مصادر عسكرية انه تمت السيطرة على سلسلة جبال الامهور، وقطع خط امداد المليشيا الواصل بين منطقة رحوب ووادي سلبة والقعيف، بعد أن أصبح تحت سيطرة القوات الشرعية.

وفي تعز، أصيب 7 مدنيين، بعضهم أطفال، بنيران الحوثيين في منطقة الشقب بمديرية صبر الموادم جنوب شرقي المحافظة. وقالت مصادر محلية ان إصابة بعض الجرحى خطيرة.

أما في حرض، فقد أكدت مصادر عسكرية مصرع القيادي الحوثي ” أبو كميل الحاكم ” مشرف عام مليشيات الحوثي في مديريات الشرفين بنيران قوات الشرعية في جبهة حرض بمحافظة حجه الحدودية مع السعودية.

وقالت مصادر ميدانية ان القوات الحكومية استعادت السيطرة على وداي الملح وسلسلة جبال ابو حراب الاستراتيجية المطلة على وادي حرض من جهة الجنوب. وأسفرت المعارك عن مصرع عدد من المتمردين بينهم قيادات ميدانية.

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا