صالون المتوسط/ تجنبي تلك العادات الخاطئة لحماية شعرك

0

اخبار ليبيا:

تتسبب ساعات الصيام الطويلة طوال فترة النهار، مع ارتفاع درجة الحرارة الشديدة، في جفاف الشعر في رمضان، إلا أنّ المشكلة تزداد بسبب بعض العادات الخاطئة التي تقوم بها الفتيات، في الشهر الكريم.

ويعد قلة تناول المياه بين وجبتي الإفطار والسحور، أولى العادات الخاطئة ما يتسبب في تخزين الجسم الكثير من الماء، بسبب حالة العطش التي يمر بها، ويتأثر بذلك الشعر، ما يُفقده حيويته ولمعانه، لهذا على الأقل يجب تناول كوب ماء كل ساعة، أي ما يعادل 8 أكواب بين الفطور والسحور.

كما أن كثرة غسل الشعر في رمضان بسبب الحرارة المرتفعة، لا يعطي الشعر الفرصة الكافية لتجديد حيويته، وإفراز الدهون والفيتامينات التي يحتاجها، لهذا حاولي عزيزتي تجنّب غسل الشعر كل يوم، حتى تحصلي على شعر لامع وصحين ويجب عليك تناول الأكلات الصحية والتقليل قدر الإمكان من الحلويات الرمضانية، حتى يستطيع شعركِ الحصول على التغذية غير المباشرة، والفيتامينات التي يحتاجها لترطيبه، بخاصة فيتامينات A، B، C التي يعتمد عليها الشعر لحويّته ولمعانه.

ولا تتعرضي كثيرًا للشمس في نهار رمضان، ووضع واقي الشعر الخاص للحماية من أشعة الشمس الحارقة، حتى لا تسبب أشعة الشمس الضارة في إتلاف شعرك، وإذا كنتِ محجبة احرصي على تهوية شعركِ جيدًا، وتجنّبي ربطه أثناء المكوث في المنزل.

واعتمدي على ماسكات الشعر على الأقل، واللجوء إلى حمّام كريم أو زيت من خلطات طبيعية من مطبخك، لكي تحصلي على التغذية المباشرة للشعر، كما يمكنكِ استخدام كبسولات الشعر بشكل مباشر بإفراغها عليه.

 

 

 

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا