توزيع مساعدات على نازحي تاورغاء وسرت وقرى المنطقة الجنوبية

0

اخبار ليبيا:

قامت «الهيئة الليبية للإغاثة» فرع الجنوب، خلال المرحلة الأولى من توزيع الإغاثة المقدمة من المفوضية السامية لشوؤن اللاجيئن على نازحي تاورغاء وسرت وقرى المنطقة الجنوبية.

وأوضحت «الهيئة الليبية للإغاثة»، أنَّ توزيع المساعدات يأتي تنفيذاً للاتفاقية المبرمة بين الهيئة والمفوضية، وتتكون المساعدات من أغطية وأواني طهي ومصابيح إنارة ضوئية وغيرها من المستلزمات الأخرى، وستستمر عملية التوزيع خلال الأيام القادمة حتى اسكتمال التوزيع على الأعداد المستهدفة من النازحين.

كانت الهيئة الليبية للإغاثة والمساعدات الإنسانية قد أشارت إلى أنَّ شحنة من المساعدات المقدمة من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين وصلت إلى فرع المنطقة الجنوبية في هيئة الإغاثة.

وشلمت هذه الشحنة عددا من المواد غير الغدائية، وفيها حقائب خاصة بالنساء وأواني للطهي وبطاطين وحصائر وحفاظات أطفال، إضافة إلى مواد إغاثية أخرى، وسيبدأ توزيع المساعدات على مستحقيها في الأيام القادمة بعد انتهاء عملية جرد المساعدات وإنهاء بعض الإجراءات.

يُشار إلى أن الهيئة الليبية للإغاثة عملت خلال السنوات الماضية على تقديم المساعدات للنازحين في مختلف مدن ليبيا بالشراكة مع عدة منظمات دولية مهتمة بهذا المجال.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا