مبعوث الجامعة العربية : ليبيا الآن بين خيارين الانتخابات أو استمرار الفوضى

0

اخبار ليبيا – سامر أبو وردة

قال مبعوث جامعة الدول العربية إلى ليبيا، صلاح الدين الجمالي، إن ليبيا اليوم بين خيارين، الأول هو إجراء الانتخابات وتأسيس دولة قوية موحدة تجمع كل الأطراف، أما الثاني، فهو خيار استمرار الفوضى ومن ثم استمرار معاناة الشعب الليبي، مؤكداً أن إجراء الانتخابات صارت تفرض نفسها، ويطالب بها الشعب الليبي، لافتًا إلى تسجيل أكثر من 2 مليون مواطن في الكشوف الانتخابية.

وأضاف مبعوث الجامعة العربية، في تصريحات تليفزيونية رصدتها “المتوسط”، أن ما تتذرع به بعض الأطراف السياسية من حجج مثل الدستور والحالة الأمنية وغيرها، هي موضوعات يمكن تداركها وإيجاد حلول لها، مؤكدًا أن إجراء الانتخابات هو الحل كي تعود ليبيا إلى وضعها الطبيعي الذي يستحقه الشعب الليبي.

وأوضح الجمالي، أن الجامعة العربية تنسق مع الأمم المتحدة، بشكل يومي، لافتاً إلى أن كثرة المبادرات هو أمر لا فائدة منه، وذلك لكون مبادرة الأمم المتحدة مدعومة من الجامعة العربية منذ بدايتها، حيث شاركت الجامعة العربية في الصياغة النهائية للمبادرة، مشيراً إلى أن تأسيس “الرباعية التنسيقية” تم بإيعاز من جامعة الدول العربية.

كما أكد الجمالي على دعم الجامعة العربية لليبيا لإتمام الانتخابات البرلمانية والرئاسية بنجاح، واستمرار دعم التواصل بين مختلف الأطراف الليبية، محذراً الفرقاء السياسيين من خطورة التدخلات الأجنبية.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا