تطورات الوضع السياسي على أجندة «السراج» ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي

0

اخبار ليبيا:

استقبل رئيس المجلس الرئاسي بحكومة الوفاق الوطني، فايز السراج، اليوم الاثنين بالعاصمة طرابلس وفداً من الاتحاد الأفريقي، يضم كل من رئيس مفوضية الاتحاد موسى محمد فكي، ومفوض السلام والأمن بالمفوضية إسماعيل الشرقي، ومفوض الشؤون الاجتماعية أميرة الفاضل، والممثلة الخاصة لرئيس المفوضية لدى ليبيا وحيدة العياري.

وحضر عن الجانب الليبي وزير الخارجية محمد طاهر سيالة، ومدير الإدارة الافريقية المكلف عبد المعين قرقوم، والقائم بالأعمال بالسفارة الليبية أديس أبابا الصديق الشيباني.

وبحث الاجتماع مستجدات الوضع السياسي والأمني في ليبيا، وآخر التطورات المتعلقة بالعملية الانتخابية، والمؤتمر الوطني الجامع الذي ستنظمه البعثة الأممية خلال هذا الشهر.

وتحدث موسى فكي معرباً عن سعادته بزيارة العاصمة طرابلس، مسترجعاً لدور ليبيا التاريخي داخل القارة الافريقية، وأكد على وقوف الاتحاد الأفريقي مع ليبيا وشعبها.

وعرض رئيس المفوضية على الرئيس مقترح الاتحاد الأفريقي بعقد مؤتمر للمصالحة الوطنية، مؤكداً أن القرار في الشأن الليبي يجب أن يكون ليبيا، وعبر عن استهجانه للتدخلات الخارجية التي تزيد من تعقيد الازمة.

من جانبه رحب الرئيس بالوفد الأفريقي، معلناً دعمه لكل لقاء يجمع الليبيين، ومساندته من حيث المبدأ لمؤتمر المصالحة المقترح، متمنياً في الوقت نفسه أن يتم تحت مظلة الأمم المتحدة، وأن يستفاد من تجربتها في عقد الملتقى الوطني الجامع، خاصة وأن المنظمة الدولية والاتحاد الأفريقي يتحركان في إطار تكاملي فيما يخص الازمة الليبية.

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا