«طاطاناكي» بمؤتمر «التجمع الديمقراطي»: التدخل الخارجي شوه ليبيا.. والهدف نهب ثرواتها

0

اخبار ليبيا:

أكد حسن طاطاناكي، رئيس التجمع الليبي الديمقراطي عن رفضه القاطع للتدخل الخارجي في حل الأزمة الليبية، قائلا: «نرفض التدخل الغربي الذي شوه صورة البلاد الداخلية تحت مسميات عدة يتدخل من خلالها في شؤننا الداخلية بحجة الدفاع عن حقوق الإنسان».

وأضاف حسن طاطاناكي، خلال كلمته بفاعليات المؤتمر الذي تنظمه الأمانة العامة للتجمع الليبي بالعاصمة المصرية القاهرة، اليوم السبت، «أننا نعلم الأهداف التي تتدخل بها القوى الخارجية في ليبيا جيدا، وهي العمل الممنهج لنهب ثروات البلاد ومقدراتها».

وانطلقت، منذ قليل، من العاصمة المصرية القاهرة فاعليات المؤتمر الذي تنظمه الأمانة العامة للتجمع الليبي الديمقراطي، برئاسة حسن طاطاناكي، للإعلان عن مبادرة «ليبيا دائما وأولاً»، بمشاركة أكثر من 200 شخصية قيادية وسياسية.

ويشارك في المؤتمر قيادات التجمع، وأعضاء من مجلس النواب ومجلس الدولة، وقضاة، وعمداء بلديات، ومحامين، وأعيان وشيوخ قبائل، ومؤسسات مجتمع مدني، ونخبة من المثقفين والكتاب والناشطين الحقوقيين.

وتهدف مبادرة «طاطاناكي» إلى تجنيب ليبيا مخاطر الحرب الأهلية، والانقسام والانهيار الاقتصادي، وذلك من خلال تقديم مشروع سياسي يعمد إلى تحسين الظروف المعيشية للمواطن، وتوحيد مؤسسات الدولة، وحماية موارد البلاد من الهدر والاستنزاف.

يكشف رئيس التجمع الليبي الديمقراطي، حسن طاطاناكي، خلال المؤتمر، عن بنود المبادرة، ودوافع إطلاقها في هذا الظرف العصيب الذي تمرّ به ليبيا، في الوقت الذي يُجيب فيه على كافة  التساؤلات المتعلقة بالمبادرة أو الشأن السياسي الليبي إجمالاً.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا