النائب العام: إخلاء سبيل ١٢٠ من مؤسسة الإصلاح طرابلس

0

اخبار ليبيا:

أصدر مكتب النائب العام، بيانا، اليوم الأربعاء، علق فيه على قرار المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، بإخلاء سبيل كافة المحتجزين والموقفين والمعتقلين بالسجون والمعتقلات وأماكن الاحتجاز الأخرى الذين تجاوزت مدد حبسهم المدة القانونية المنصوص عليها قانونا ولم يتم اتخاذ إجراءات بشأنهم، قال فيه أن القائم بأعمال النائب العام قرر تشكيل لجنة للتفتيش على مؤسسة الإصلاح والتأهيل طرابلس الرئيسية وكذلك بحث أوضاع من تم إيقافهم أو حجزهم بمقر قوة الردع .

وقال البيان، أن اللجنة باشرت دورها في تسوية الأوضاع القانونية لكل المودعين بالمؤسسة، كما اتخذت الإجراءات القانونية حيال الشكاوى وطلبات الإفراج المقدمة من ذويهم.

وقال مكتب النائب العام، أنه بناءً على عمل اللجنة، تم إخلاء سبيل 120 شخص، تبين أن بعضهم أنهى فترة العقوبة المقضى بها، ومنهم من تجاوزت مدة إيقافه المدة القانونية المقررة. كما تبين وجود 1432 شخص تم إيداعهم بمؤسسة الإصلاح جميعهم من المحبوسين احتياطيا بأمر النيابة أو المحكمة المختصة.

واختتم مكتب النائب العام بيانه بالتأكيد على إنه سيعد تقريرا قضائيا عن كامل الإجراءات التي اتخذت في إطار الشرعية الإجرائية، وما أسفرت عنه أعمال التفتيش القضائي بمعرفة النائب العام

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا