وزير خارجية فرنسا: يجب وقف الاقتتال في طرابلس فورا والتوصل لحل سياسي

0

اخبار ليبيا: أحمد عادل

أكد جان إيف لودريان، وزير خارجية فرنسا، ضرورة وقف الاقتتال الدائر في العاصمة طرابلس الذي يضر بالمدنيين وضرورة التوصل إلى حل سياسي بمشاركة جميع الأطراف.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي نظمته البعثة الفرنسية بمدينة نيويورك، حول ليبيا، على هامش الدورة 73 للأمم المتحدة، و ترأس الاجتماع جان إيف لودريان، وزير خارجية فرنسا، وبحضور محمد سيالة وزير خارجية حكومة الوفاق، رئيس الوفد الليبي، ووزراء خارجية (الجزائر والمغرب وتونس) بالإضافة إلى حضور ومشاركة فردريكا موغريني، الممثل الأعلى لسياسة الأمن والشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي وممثل عن الاتحاد الإفريقي وأحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية وممثلين عن الاتحاد الروسي والولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا.

وشارك في الاجتماع عبر الدائرة المغلقة كل من رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، فايز السراج، ومبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لدى ليبيا غسان سلامة.

وطالب «لودريان»، بإبعاد العاصمة طرابلس عن الصراعات، مشيرا إلى أهمية التهيئة اللازمة لإجراء الانتخابات وإيجاد قاعدة قانونية للاستفتاء على الدستور وإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، مشددا على ضرورة العمل على المسار الديمقراطي المتمثل في إجراء الانتخابات.

بدوره، قدم السراج، لمحة على ما يجرى في العاصمة طرابلس حالياً والأخطار التي تهدد المدنيين وممتلكاتهم والبنية التحتية، مطالبا المجتمع الدولي بضرورة توحيد الجهود لمعالجة هذا الوضع الخطير.

واستعرض محمد سيالة وزير خارجية حكومة الوفاق، الأوضاع التي تمر بها طرابلس، وأبعاد الوضع الذي يواجه المواطنين في العاصمة وتأثيره على حياتهم اليومية.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا