عميد «جادو» يبحث مطالب المحتجين الرامية لرحيل المجلس البلدي

0

اخبار ليبيا:

ترأس عميد بلدية جادو السيد ” سعيد البدراني ” اليوم الأربعاء اجتماع طارئ موسع بحضور أعضاء المجلس ووكيل ديوان البلدية إضافة إلى مسئولي القطاعات الحكومية بالمدينة ومدراء الأجهزة الأمنية ومدراء المصارف العاملة بالمدينة.

الاجتماع الذي عقد بقاعة الاجتماعات بديوان المجلس البلدي وحضره أيضا رئيس مجلس الأعيان ” يوسف زنبيلة ” ورئيس لجنة الأزمة بجاد السيد ” يوسف ابوراص ” مختاري المحلات وممثلي مؤسسات المجتمع المدني بالمدينة ، يأتي في إطار الوقفة الاحتجاجية التي شهدتها المدينة في أغسطس الماضي ، ورفع المحتجون، شعارات  مطالبة برحيل رئيس وأعضاء المجلس البلدي جادو، مؤكدين أنهم لم يلاحظوا أي تغير نحو الأفضل، أو أي مظاهر للإصلاح أو التطوير طيلة فترة ولاية المجلس البلدي، إضافة إلى الأوضاع الراهنة التي تشهدها العاصمة طرابلس وضواحيها.

وبحث الاجتماع عدد من المواضيع منها مطالب المحتجون التي طالبوا بها خلال وقفتهم الاحتجاجية أمام مقر المجلس البلدي في السادس والعشرين من أغسطس الماضي والتي تمثلت في الدعوة لرحيل المجلس البلدي جادو بالإضافة التنديد بتدني مستوى الخدمات التي تقدمها القطاعات ، حيث تم مناقشة هذه المطالَب وكيفية العمل على معالجتها بالتعاون مع كافة القطاعات ومختاري المحلات ، وذلك ضمن الإمكانيات المتاحة.

كما تم التطرق إلى البرامج والمشاريع التي نفذها المجلس على مدار فترة إدارته لشؤون المدينة ، حيث اطلع عميد البلدية الحضور على كافة الأعمال التي أنجزها إضافة إلى ما قدمته البلدية من دعم لعدد من القطاعات الحكومية بالمدينة.

الاجتماع شهد أيضا مناقشة الأوضاع التي تشدها العاصمة طرابلس وضواحيها ، وما يمكن أن تساهم به مدينة جادو في معالجة هذه الأوضاع ، إضافة إلى متابعة أوضاع كل من أهالي جادو متواجدين بالإضافة إلى أهالي العاصمة خاصة المتواجدين بالمناطق التي تشهد الاشتباكات.

واستعرض الاجتماع الطارئ الصعوبات التي تواجها القطاعات ، حيث اطلع عدد من المسئولين الحضور على المشاكل التي تواجهها قطاعاتهم ، إضافة إلى عرض بعض الأعمال التي أنجزتها هذه القطاعات، وتم الاتفاق على عقد اجتماع يوم الثلاثاء لمناقشة الأوضاع الأمنية بالمدينة بحضور مديرية أمن جادو ومختاري المحلات والعمل على وضع الآلية لدعم المديرية في بسط الأمن داخل المدينة.

كما تم الاتفاق خلال هذه الجلسة على تشكيل لجنة لمتابعة الأوضاع التي تشهدها العاصمة ومدى إمكانية المساهمة في إنهاء الأزمة التي تشهدها العاصمة وضواحيها من خلال زيارة مدينتي ترهونة وطرابلس والتواصل مع المسئولين والمغنين بالأزمة للاستماع إلى وجهات النظر المتعلقة بالأزمة الراهنة.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا