بمكالمة هاتفية.. «سلامة» يحيط وزير خارجية إيطاليا بأخر تطورات الوضع بطرابلس

0

اخبار ليبيا:

قال وزير الخارجية الإيطالي، إينزو موافيرو ميلانيزي، إنه «يتابع عن كثب التطورات في ليبيا»، مجددا دعمه «للمؤسسات الشرعية الليبية وخطة عمل الأمم المتحدة»، وذلك في أعقاب تلقيه مكالمة هاتفية من المبعوث الأممي إلى ليبيا، غسان سلامة.

وجدد «ميلانيزي» حسبما نقلت وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء، اليوم الثلاثاء 4 سبتمبر، تأكيده على إدانة مظاهر العنف، داعيا جميع الأطراف إلى التوصل إلى حل سلمي وتفاوضي». على حد قوله.

وكانت الخارجية الإيطالية قد ذكرت في بيان لها أن «ميلانيزي» أجرى محادثة هاتفية مطولة، أمس الاثنين، مع المبعوث الأممي لدى ليبيا غسان سلامة، حيث أبلغه -سلامة- خلالها بـ «تقييمه للأحداث الأخيرة والإجراءات التي اتخذها لتجاوز التوترات ومرحلة عدم الاستقرار الحالية». حسبما ورد في البيان.

ولفت بيان خارجية ايطاليا  أنه «من أجل الاستمرار في تبادل مثمر للمعلومات والعمل على ترتيب إجراءات ممكنة لدعم السلام في ليبيا، سيتحادث موافيرو ميلانيزي والمبعوث الأممي مرة أخرى في الأيام المقبلة».

في سياق متصل، قرر وزير الخارجية الإيطالي؛ إجراء سلسلة من الاتصالات مع نظرائه من البلدان المعنية بالأزمة الليبية، وذلك أيضا في ضوء التحضير للمؤتمر الدولي، حول ليبيا، الذي تنوي إيطاليا تنظيمه هذا الخريف.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش قد أدان في وقت سابق «استمرار تصاعد العنف في العاصمة الليبية طرابلس وما حولها، وخاصة استخدام جماعات مسلحة للقصف العشوائي، مما أدى إلى مقتل وإصابة مدنيين ومن بينهم أطفال».

كما «دعا كل الأطراف إلى وقف الأعمال القتالية على الفور، والامتثال لاتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه بوساطة الأمم المتحدة ولجان المصالحة».

وذكر بيان صحفي صادر عن المتحدث باسم الأمين العام أن مبعوثه الخاص سلامة «سيواصل بذل مساعيه الحميدة والعمل مع كل الأطراف للتوصل إلى اتفاق سياسي دائم مقبول من الجميع، لتجنب خسارة مزيد من الأرواح ومن أجل مصلحة كل الشعب الليبي».

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا