وزير داخلية الوفاق: الوضع الأمني مستقر في الكريمية والسواني والريقاطة والسياحية

0

اخبار ليبيا:

قال وزير الداخلية المفوض، العميد عبد السلام عاشور، إن الوضع الأمني في العاصمة طرابلس يشهد استقرارا في بعض المناطق مع وجود اشتباكات متقطعة في مناطق التماس، جهاز الأمن العام تم تكليفه لتأمين مناطق الكريمية والسواني والريقاطة والسياحية، نتيجة الفراغ الأمني الذي حصل في تلك المناطق، حيث تمكن من الانتشار والسيطرة على المناطق المكلف بتأمينها.

وأضاف في تصريحات صحفية، أن دخول جهاز مكافحة الإرهاب من الممكن أن يحقق استقرارا في طرابلس، مشيرا إلى تواصل المساعي لإيجاد اتفاق بين جميع الأطراف لتجنب إدخال العاصمة في حالة حرب.

يأتي ذلك في الوقت الذى تجددت فيه الاشتباكات بين اللواء السابع مشاة وكتيبة ثورا طرابلس كتيبة الأمن المركزي أبوسليم، منذ الصباح الباكر لتشهد أعلى مراحل العنف بين الطرفين منذ بداية الاشتباكات الأحد قبل الماضى، وتمثلت  محاور الاشتباك  في محور خلة الفرجان بصلاح الدين، ومشروع الهضبة بالعاصمة طرابلس.

وحتى أمس، كشفت وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطنى، مساء الأحد، عن ارتفاع حصيلة قتلى ومصابى اشتباكات العاصمة طرابلس، بين قوات الوفاق واللواء السابع، مشيرة إلى ارتفاع قتلى الاشتباكات إلى 47 قتيلًا، و129 جريحًا، نتيجة تجدد المواجهات المسلحة بعد خرق الهدنة إثر جهود عدة من وقف إطلاق النار.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا