«الصليب الأحمر» يعرب عن قلقه لتدهور الوضع الإنساني بطرابلس

0

اخبار ليبيا:

أعربت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، عن قلقها لتدهور الوضع الإنساني في ليبيا، وتطور التوتر الذي اندلع منذ بداية الأسبوع الجاري إلى مواجهات مسلحة في بعض مناطق طرابلس.

وأضحت اللجنة، في بيان، اليوم الأربعاء، أن عددًا غير محدد من الأشخاص لقي مصرعه بينما هرع عشرات الجرحى، ومن بينهم مدنيون، إلى المرافق الطبية طلبًا للعلاج.

ومن جانبه، قال رئيس بعثة اللجنة الدولية بليبيا كارل ماتلي، إنه يساور اللجنة الدولية قلق بشأن الوضع الآخذ في التدهور سريعًا في طرابلس، مضيفًا: “طواقمنا تعمل في الميدان لتقييم الاحتياجات وتقديم الدعم اللازم. وعلى رأس أولوياتنا في الوقت الحالي مد يد العون للمرافق الصحية التي تقدم العلاج للجرحى”.

وأكد “ماتلي”، خلال البيان، أن اللجنة الدولية تبقى على تواصل مع جميع المجموعات التي تعد طرفًا في هذه الاشتباكات من أجل تيسير تسليم المساعدات الإنسانية للمحتاجين.

وأشار رئيس بعثة اللجنة الدولية بليبيا، إلى أن اللجنة الدولية تبرعت للمستشفيات الرئيسية في طرابلس بأربعة أطقم لعلاج جرحى الحرب، وبين أن الدعم المتبرع به يحتوي على مواد طبية تكفي لعلاج 200 جريح.

وتابع: “سنواصل متابعة الوضع عن كثب حتى نكون على إطلاع أفضل للاحتياجات الإنسانية ومن ثم نلبيها.”

وحثت اللجنة الدولية في الوقت نفسه، جميع حملة السلاح على تجنب وقوع ضحايا من المدنيين وعدم استهداف الأعيان المدنية، وتيسير وصول آمن لطواقم الصليب الأحمر والهلال الأحمر الذين يقدمون مساعدات منقذة للأرواح.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا