سفير بريطانيا السابق لدى ليبيا: العنف بطرابلس سببه حصول المليشيات على المال من الدولة

0

محمود محي- اخبار ليبيا

أكد السفير البريطاني السابق لدى ليبيا بيتر ميليت، أن بلاده ترى أي محاولات لتصعيد العنف في طرابلس غيـر مقبـولة، مشددًا على أن المجتمع الدولي يراقب الوضع عن كثب، ويدعم جهود البعثة الأممية وتحث جميع الأطراف على المُشاركة في الحوار السياسي.

واعتبر ميليت في إطار تعليقه على الاشتباكات الجارية في طرابلس أن سببها هو استمرار حصول المليشيات على المال من الدولة.

وفى تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر، قال ميليت اليوم الأربعاء، إن استمرار دفع المرتبات للمليشيات تعد عقبة رئيسية أمام الاستقرار في ليبيا.

وأضاف ميليت أن التحدي القائم الآن يتمثل في كيفية إيقاف المدفوعات والمرتبات للمليشيات دون إثارة المزيد من العنف مشيراً أم لا أحد قد توصل إلى حل حتى الآن.

وتشهد مدينة طرابلس، اشتباكات مسلحة بين الكتائب المسلحة في جنوب العاصمة، كذا اشتباكات في منطقة عين زارة خلف معسكر اليرموك، بين قوات اللواء السابع مشاة، وكتيبتي ثوار طرابلس والنواصي. ويستخدم فيها الطيران والأسلحة المتوسطة والثقيلة.

ويشار إلى أن اللواء السابع التابع للحرس الرئاسي، أصدر بيانا بعد تجدد الاشتباكات بينه وبين قوات الوفاق التي تحاول استعادة معسكر اليرموك ومواقعها بمنطقة قصر بن غشير جنوب طرابلس، في ظل قيام إحدى طائرات ركن السلاح الجوي بحكومة الوفاق بقصف مواقع اللواء السابع جنوب طرابلس.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا