الهلال الأحمر طرابلس: أخرجنا 20 عائلة عالقة بالاشتباكات

0

اخبار ليبيا:

قال مدير الإعلام بجمعية الهلال الأحمر فرع طرابلس أيمن كشكر، إن الجمعية تمكنت من إخراج قرابة 20 عائلة كانت عالقة بمواقع الاشتباكات التي جرت منذ الأحد الماضى في طرابلس.

وأضاف في تصريحات صحفية، انتشلنا جثتين إحداهما سلمت لذويها بعد التعرف على هويتها والأخرى ما تزال مجهولة، كما أن الفريق انتشل العديد من الأشلاء سلمت لدار الرحمة في المستشفى المركزي، وقد تلقت الجمعية اليوم الثلاثاء، عدة مكالمات لانتشال جثث وأشلاء في عين زارة وجار التنسيق مع الجهات المعنية بالبحث الجنائي للتوجه إلى الأماكن المعنية.

وكان رئيس مشايخ وأعيان ترهونة صالح الفاندي، قد أكد أمس على توصل أطراف القتال إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في العاصمة طرابلس.

وأضاف الفاندي، في تصريحات صحافية، أمس الإثنين، أنه تم تسليم البوابات الأمنية لمديرية أمن طرابلس، وعودة كافة القوات إلى تمركزاتها السابقة.

جدير بالذكر أن مصدر من كتيبة ثوار طرابلس، أعلنت، في وقت سابق، عن فشل المفاوضات التي جرت بين الكتيبة و اللواء السابع مشاه حول وقف إطلاق النار،  الإثنين، للمرة الثانية.

هذا فيما فشلت المحادثات الأولى للتفاوض و التي جرت صباح اليوم، حيث تشهد العاصمة طرابلس  اشتباكات عنيفة اندلعت، أمس الأحد بين اللواء السابع مشاة وكتيبة ثوار طرابلس والنواصي، اشتدت في منطقة صلاح الدين وعين زارة، إضافة إلى عدة قذائف صاروخية سقطت على الأهالي خلال الاشتباكات الدائرة، ما أحدث حالة من الهلع والذعر بين المواطنين، إضافة إلى سقوط قتلى لم يتم حصرها حتى الآن.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا