ماكرون لأوروبا: لا تعتمدوا على أمريكا.. ومصممون على إجراء انتخابات ليبيا في موعدها

0

اخبار ليبيا:

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الأوروبيون إلى وقف اعتمادهم على الأمريكيين في أمنهم، مؤكدا تصميمه على دفع اتفاق باريس حول ليبيا قدما للأمام.

وأكد ماكرون، حسب وكالات أنباء عالمية، من جديد تصميمه على الدفع قدما بالاتفاق الذي أبرم بين مختلف الأطراف الليبيين في مايو الماضى وينص خصوصا على إجراء انتخابات فى ديسمبر.

وقال ماكرون في خطاب أمام 250 سفيرا “أؤمن بعمق في إعادة السيادة الليبية”، وأضاف “في هذا البلد الذي أصبح مسرحا لكل المصالح الخارجية، دورنا هو النجاح في تطبيق اتفاق باريس الذى وقع فى مايو الماضى.

وكانت الحكومة الإيطالية قد جددت على لسان نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية ماتيو سالفينى، الانتقادات شديدة اللهجة لسياسة الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون تجاه الأزمة الليبية.

وقال الوزير الإيطالى -فى تصريحات صحفية بحسب ما نقلت وكالة أنباء (آكى) الإيطالية- “لقد تسبب الفرنسيون فى وقوع كوارث فى عهد القذافى”، وذلك فى إشارة إلى ضغوط مارسها الرئيس الفرنسى الأسبق نيكولا ساركوزى عن طريق تدخل حلف شمال الأطلسى عام 2011 ضد قوات القذافى آنذاك، وأضاف: “ها هم يحاولون الآن مع ماكرون الاستمرار فى نفس النهج بتحديد موعد للانتخابات دون إشراك أى شخص آخر”.

وتابع “نحن نعتمد على الأمم المتحدة ونريد موافقة الليبيين، الذين يجب أن يقرروا هم وحدهم كيف ومتى يصوتون فى الانتخابات.

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا