فرنسا متمسكة باتفاق باريس و«لودريان» يجدد: لا بديل عن الانتخابات

0

اخبار ليبيا:

جدد وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان أمس الأربعاء التأكيد على أهمية إجراء الانتخابات في ليبيا نهاية العام الجاري.

وسبق أن أكد وزير الخارجية الفرنسي، الأسبوع الماضي،  أن حل الأزمة الراهنة في ليبيا يكمن في انتخابات وفق ما جاء في اتفاقية باريس، مضيفًا ان أعداد الناخبين يؤكد عزم الليبيين في الذهاب إلى الانتخابات.

لودريان قال في حوار مع فرانس انفو أن بلاده مصرة على تنفيذ بنود إتفاق باريس حول ليبيا ، الرامي إلى إجراء انتخابات كحل للأزمة التي تتخبطُ فيها البلاد حسب قوله .

وأشار وزير الخارجية الفرنسي إلى عدم وجود كيان حقيقي يمثل الشعب الليبي ويضمن استقرار البلاد ، مبيناً أن الذهاب إلى الانتخابات هو الطريقة الوحيدة لمكافحة الإرهاب وضمان تنظيم تدفقات المهاجرين.

هذا وقد سبق أن أوضح  “لودريان”، أن رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح أكد له خلال لقائه في طبرق، عزمه هو والمجلس التصويت على قانون الاستفتاء على الدستور والقوانين الانتخابية وفق مانص عليه اتفاق باريس أيضًا.

وزار لودريان البلاد في 23 يوليو الماضي، لأجل تذكير الأطراف المشاركة في لقاء باريس في شهر مايو الماضي بالتزاماتها لحل الأزمة في البلاد، على حد قوله.

وأضاف لودريان أنه سبق وأن ناقش مع الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي آخر التطورات الميدانية والسياسية في ليبيا والجهود المبذولة للتوصل إلى حل سياسي شامل ودائم يضمن تحقيق الاستقرار وفقا للمبادرة التونسية ومخرجات الندوة الدولية حول ليبيا التي احتضنتها باريس.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا