وزير “داخلية الوفاق”: لا تلوموا الأمن فهذه الحوادث تقع في العالم  حتى الدول الكبرى

0

اخبار ليبيا – سامر أبو وردة

تعليقا على الهجوم الإرهابي الذي استهدف بوابة كعام، صباح اليوم الخميس، أوضح وزير الداخلية المفوض بحكومة الوفاق الوطني، العميد عبد السلام عاشور، أن الأجهزة الأمنية كانت مستنفرة وفي حالة جاهزية قصوى قبل بداية عيد الأضحى المبارك، مضيفاً أن الإرهابيين يعملون بشكل مفاجئ ويهاجمون النقاط الميتة، بحسب تعبيره.

 

وقال “عاشور”، في تصريحات تليفزيونية رصدتها “المتوسط”، إنه تم التعرف على شخصية أحد الجناة المشاركين في الهجوم، والذي تم التعامل معه وتم قتله، موضحاً أنه ينتمي لتنظيم “داعش”، وأنه من منطقة الخمس.

 

وأضاف أن الأجهزة الأمنية تعمل بكفاءة ومهنية من أجل الوصول إلى باقي الجناة، مشيراً إلى أنه تم رصد بعض الخلايا النائمة، والتي سيتم التعامل معها، ودعا إلى توحيد المؤسسات والتنسيق بين الأجهزة الأمنية وعدم تعريضها للتجاذبات السياسية، لكي تستطيع أداء دورها بشكل واضح، وإزالة أي موانع تمنعها من أداء عملها بالشكل المطلوب.

 

وتابع، “لا يجب أن نلقي باللوم على الأجهزة الأمنية، مثل هذه الحوادث تقع في معظم بلدان العالم، حتى الدول الكبرى مثل فرنسا وأمريكا وأوروبا”

 

وأردف قائلاً، “إذا أردنا إحكام القبضة الأمنية سنضيق الخناق على غالبية الليبيين، وهذه القبضة الأمنية تتعارض مع حقوق الإنسان، والتي تستخدم في أوقات كثيرة للضغط علينا”

 

واستطرد، “لابد أن ننحي خلافاتنا وننهي هذه الـ ٨ سنوات العجاف ونتوحد لكي نبني بلادنا ونلتفت لمستقبل الأجيال القادمة”

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا