فيديو | الغرياني عن إقطيط : سننصر كل من ينصر الحق و يقيم العدل

0

ليبيا – قال مفتى المؤتمر العام الصادق الغرياني أن دار الافتاء تنتهج ” منهجهاً  واضحاً ” قائماً على الحق أينما وجد ، مبيناً بأنها لا تعول على المبادئ والشعارات التى تعلن بل تعول على العمل .

الغرياني أوضح خلال استضافته في برنامج الاسلام والحياة الذي يذاع على قناة التناصح وتابعته صحيفة المرصد اليوم الاربعاء في رده على سؤال حول حكم الخروج في مظاهرة دعا اليها المرشح السابق لرئاسة الوزراء عبدالباسط اقطيط قائلاً :” أن دار الافتاء اذا رأت عملاً لنصرة الحق والدين واقامة العدل فأنها ستقف معه بكل قوة وإن رأت غير ذلك فستعارضه بكل قوة”.

وأضاف :” في الماضي العديد من المشاريع خرجت ومنها مشروع الامم المتحدة عندما دخلت خرجت بنفسي وخاطبتهم وقلت أن علماء دار الافتاء لديهم 5 ملاحظات أساسية بخصوص هذا الاتفاق الذي أتى بالحكومة فإذا أخذتم بها فسنتقدمكم ونقف أمامكم وندافع عنكم بكل قوة و إذا لم تأخذوا بها فنحن لا نستطيع أن نناصر الباطل “.

 

وانتقد الغرياني عدم اكتراث البعثة الاممية بملاحظات دار الافتاء بخصوص الاتفاق السياسي ، مبيناً بأن المبعوث الاممي السابق مارتن كوبلر زاره في دار الافتاء وأبلغه أن الاتفاق لا يمكن فتحه لاضافة التعديلات التى طلبتها الدار و ذلك على حد تعبيره .

وقال الغرياني لكل من يأتي بمشروع في ليبيا بأنه يحكم عليه من خلال العمل وليس من خلال الكلام والشعارات ، مبيناً بأنه لو رأى عملاً ونصرة للحق فأنه سيقف مع المشروع .

اقرا ايضا السباعي : إقطيط لن يكون أسوأ من السراج و حفتر و صالح

واختتم الغرياني حديثه قائلاً :” كيف نعرف أن من جاء بهذا المشروع يتبنى الحق ؟ سنعرفه بداية بالتطبيق وتخفيف معاناة الناس ورفع الظلم وقمع الظالمين ونصرة المظلومين وتقديم الخدمات التى حرم منها الناس للمواطنين”.

المرصد – خاص

يمكنك قراءة الخبر في مصدره

اترك تعليقا