“خارجية الوفاق” تعلن تأسيس رابطة “المراسلين و المصورين”

0

اخبار ليبيا:

أعلنت إدارة الإعلام الخارجي بوزارة الخارجية التابعة لحكومة الوفاق الوطني، تأسيس رابطة المراسلين و المصورين و المترجمين المعتمدين بالإدارة لحماية و دعم و مساندة الصحفيين و العاملين بالمؤسسات الإعلامية المختلفة الأجنبية المعتمدة في ليبيا من الليبيين و غير الليبيين الأجانب.

وأوضحت الإدارة، أن هدف الرابطة أيضًا التواصل المباشر لحل مشاكلهم ولتسهيل مهامهم الصحفية و الإعلامية في ليبيا و تقديم المساعدة و كافة التسهيلات الممكنة لهم و حماية أداء واجبهم المهني و لتوفير المناخ المناسب و الظروف الملائمة لنجاح عملهم على أكمل وجه .

وأضافت الإدارة، خلال صفحة وزارة الخارجية الرسمية على موقع فيسبوك، أن هذه الخطوة جاءت  لدعم الوجوه الجديدة من الشباب من الجنسين الإناث و الذكور و لرفع قدرات و مهارات الشباب الليبي لإتاحة التواصل المباشر و التوظيف و التدريب و العمل بالمؤسسات الإعلامية الأجنبية المعتمدة في ليبيا.

وأكدت أن الرابطة جاءت لحماية و مساندة مهام و أعمال المراسلين و المصورين و المترجمين لحماية حقوقهم داخل الأراضي الليبية مما يساعد و يحمي الليبيين منهم و الغير ليبيين من الأجانبز

و يأتي تأسيس “رابطة المراسلين و المصورين و المترجمين المعتمدين بإدارة الإعلام الخارجي” لدعم حرية الصحافة و الإعلام و لتكون الرابطة مظلة للجميع بدون استثناء لأحد و داعمة لكل مراسل و مصور و مترجم يعمل بالمؤسسات الإعلامية الأجنبية المعتمدة بإدارة الإعلام الخارجي فقط لا غير .

و جاء تأسيس الرابطة للمساهمة بشكل ملموس و مباشر دون وسطاء في مساعدة المراسلين المحليين و الأجانب على أداء واجبهم المهني في ليبيا مع التأكيد على احترام الإجراءات و القوانين الليبية المعمول بها بخصوص العمل الإعلامي الأجنبي داخل ليبيا .

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا