تعليم الوفاق تستعرض سير امتحانات الشهادة الثانوية بالداخل والخارج

0

اخبار ليبيا:

استعرض وزير التعليم الدكتور ” عثمان عبد الجليل ” خلال اجتماع موسع عقده اليوم الاثنين مع اللجنة التنفيذية العليا للامتحانات برئاسة وكيل الوزارة لشؤون التعليم العام ” عادل جمعة ” وكافة أعضاء اللجنة الموقف العام لسير امتحانات طلبة الشهادة الثانوية وملاحظاتهم الواردة بالخصوص.

ووضعت اللجنة  الوزير خلال الاجتماع الذي عقد بمقر إدارة الامتحانات بطرابلس والذي حضره امين اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم ومدير إدارة الملحقيات وشؤون الموفدين بالوزارة والمكلف بمتابعة امتحانات الشهادة الثانوية بالخارج، في صورة مجريات سير الإمتحانات في يومها التاسع في كل اللجان الامتحانية، مؤكدين انتظام الإمتحانات بكافة المواقع ، مبينين في نفس الوقت المعالجات والاجراءات التي تمت بشأن الخروقات التي شهدتها بعض اللجان الامتحانية .

وأكدت اللجنة بأن عملية الامتحانية تسير بشكل مطمئن في كافة اللجان وأنها على متابعة وتواصل يومي لهذه اللجان وذلك للاطلاع عن كثب والوقوف على أدائها وحسن سيرها أول بأول.

وثمن الوزير الجهد المبذول من كل القائمين على هذه الإمتحانات وحرصهم على أدائها وضمان نجاحها، معرباً عنً ارتياحه لما شهدته الإمتحانات خلال هذا الأسبوع من انتظام وانضباط ، مطالباً إياهم بضرورة مواصلة العمل بنفس الجهد والوتيرة لأستكمال باقي الإمتحانات, وذلك بما يضمن تحقيق الأهداف والنتائج المرجوة من وراء نجاح هذا المشروع الوطني، موضحا في ذات السياق بأن نجاح هذا المشروع ستكون له نتائج إيجابية على مستوى التعليم بشكل خاص وعلى الدولة بشكل عام.

هذا وتطرق الاجتماع للمتابعة أعمال الإمتحانات و سيرها داخل إدارة الإمتحانات، إلى جانب متابعة عملية رصد النتائج النهائية للطلبة الشهادة الاعدادية وذلك لتحديد الموعد النهائى للإعلان عن هذه النتائج.

وفي هذا الصدد أوضح مدير إدارة الامتحانات بالوزارة ” محمد العروسي ” بأن الإدارة عاكفة على رصد نتائج أوراق الإجابة النهائية للطلبة الشهادة الاعدادية وإدخالها بشكلها النهائي لمنظومة الإلكترونية ، موضحاً بأن الإدارة أنجزت ما نسبة 75% من اعمال التصيحيح الالكتروني وجاري العمل على إستكمال الباقي

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا