تقرير.. جدل في طرابلس بعد وقف قبول الطلبة في المدارس الدينية

0

اخبار ليبيا – أحمد عادل

قامت وزارة التعليم بحكومة الوفاق الوطني، بوقف قبول الطلبة الجدد في المرحلة الإعدادية بالمدارس الدينية، الأمر الذي أحدث جدلا في الشارع الليبي، وخلق حالة من عدم الفهم لطبيعة وأبعاد القرار.

وأكد تقرير تليفزيوني، رصدته «المتوسط»، أن القرار أثار جدلا واحتجاجات في العاصمة طرابلس، حيث وقف طلبة ومعلمون احتجاجا على قرار وزارة التعليم في حكومة الوفاق الوطني، والقاضي لوقف المرحلة الإعدادية في المدارس الدينية، وأمرت بوقف قبول الطلبة الجدد بهذه المدارس.

وقال أحد المعلمين: “ورد إلينا قرار من مراقب تعليم تاجوراء يفيد بعد قبول الصف السابع إعدادي بالتعليم الديني وفوجئنا بهذا القرار”.

ونفت وزارة التعليم، قيامها بإلغاء التعليم الديني وقالت: “إنها أوقفت هذا الشق من التعليم إلى حين إعادة تنظيمه وتطوير مناهجه ووضع أسس وضوابط له، وأنها مسألة قانونية تحتاج لبعض الوقت”.

وأضاف وزير التعليم بحكومة الوفاق الوطني الدكتور عثمان عبد الجليل “هناك سوء فهم كبير من الناس، المسألة قانونية بحتة، لأنني لا أملك أرضية قانونية اعتمد عليها بشأن الشهادة الصادرة من هذا النوع من التعليم، فلا يمكن اعتمادها كشهادة تعليم أساسي، كما لا يمكن اعتمادها كشهادة تعليم ديني، لأنه لا يوجد في اللائحة مثل هذا التوصيف”.

ويشير المعلمون في هذا المجال، إلى أن هذه الخطوة من شأنها أن تقضي على الفكر الإسلامي المعتدل وتساهم في نشر الفكر المتطرف.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا