النايض يكشف عن رؤيته ” إحياء ليبيا 2023 ” إستعداداً للإنتخابات الرئاسية القادمة

0

ليبيا – أعلن الدبلوماسي السابق رئيس مجمع ليبيا للدراسات المتقدمة عارف النايض رؤية قال إنها ” تأتي على ضوء تعدد المبادرات بخصوص الانتخابات الرئاسية والتشريعية المقبلة، واستعداداً لها ”  فى إشارة منه لنيته الترشح و خوض غمار هذه الإنتخابات المرتقبة .

و قال النايض عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك أن فريق العمل في المجمع قام بتحديث مبدئي لرؤيته نحو مستقبل ليبيا، وإطلاق الموقع التفاعلي بإسم (رؤية إحياء ليبيا 2023) على أن يستمر الفريق في تحديث محتوى الموقع وتنقيحه عبر حوار مفتوح مع الشباب والخبراء رجالاً ونساءً فى ليبيا و من كل المجالات  .

و أضاف  : ” سيتم التحديث أيضاً من خلال الموقع عبر ندوات و ورش عمل وتدريب سينظمها مجمع ليبيا للدراسات المتقدمة في القريب العاجل للمستهدفين فى الداخل و المغتربين أو المهاجرين و المهجرين فى الخارج ” . دون أن يدلي فى منشوره بأي تصريح إضافي مكتفياً بعرض رؤيته و مطالبة العموم بالمساهمة فى تنقيحها و تطويرها و إبداء الرأي حولها .

و إرتكزت الرؤية المكونة من 64 صفحة مدمجة على عدة ملفات متفرعة من ملفات رئيسية كقاطاعات الأمن و القانون و التنمية و تطوير الإقتصاد و التشريعات و الشفافية و المحاسبة  و الموارد الطبيعية و الإدارة المحلية و إصلاح القطاع العام و البنية التحتية و غيرها من الملفات و ذلك وفقاً لما جاء فيها فى منشور النايض على فيسبوك  .

و كانت دعاوى متعددة قد طفت مؤخراً فى البلاد من عدة أطياف سياسية و مجتمعية تدعو للتوجه إلى الإنتخابات كمخرج سلمي للخروج من الازمة السياسية و كان آخرها دعوة صدرت أمس الاربعاء من القيادة العامة على لسان المتحدث بإسمها عميد أحمد المسماري الذي دعا كل القوى لدعم فكرة الإنتخابات و حشد أنصارها لها خلال الست أشهر القادمة .

يمكنك قراءة الخبر في مصدره

اترك تعليقا