«السراج» يلتقي وفدًا من مجالس المصالحة بالبلديات

0

خالد فؤاد:

التقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، ظهر اليوم الأربعاء، بمقر المجلس بطرابلس وفداً من مجالس المصالحة ببلديات ليبيا، ضم  نور الدين الدالي، رمضان السائح، أحمد المجرسي، رياض الشريف، محمود الشماخي، باسم أرحومة، أحمد سنان، محمد دربي، الهادي المعلول، إبراهيم البوسيفي.

وأحاط الوفد في مستهل اللقاء مع الرئيس، بأنه على تواصل مع كافة مناطق ليبيا، وشارك في مؤتمر ليبيا الأول وكان ناجحًا، حيث اتفق الحضور على توحيد جهود المصالحة في جسم واحد وشكلت لجنة للمصالحة العامة، وهناك مسعى لتقنين ذلك.

ودعا السراج إلى دعم الملتقى الثاني الذي سيعقد في الجفرة في الفترة القريبة القادمة، مشيدًا بالجهود التي تبذلها مجالس المصالحة في هذه الظروف، قائلاً: «لقد مددنا أيدينا لجميع الأطراف وكل الأطياف رسمية وغير رسمية ودون إقصاء».  وأوضح «السراج» بأن هناك مجموعات أخرى تعمل لنفس الهدف، مؤكداً على ضرورة أن تتكامل وتكتمل الجهود وأن يتم الاتفاق على وثيقة للسلم الأهلي

ووضع السراج الوفد في صورة مستجدات الوضع السياسي والاقتصادي في البلد وما تتعرض له المشاريع السياسية والاقتصادية الكبرى من عرقلة ضاربا مثلاً بالانتخابات والإصلاحات الاقتصادية ومشاريع الخدمات مثل الكهرباء والمياه رغم أنها مشاريع أمن قومي.

وأكد السراج إن هذه العراقيل لن تفت من عضدنا وإن تجاوز الأزمة الراهنة يمر عبر طريق الوفاق والتوافق.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا