«الأعلى لشباب ليبيا» يطالب بإقالة «الكبير» و«صنع الله»

0

اخبار ليبيا:

طالب المجلس الأعلى لشباب ليبيا، اليوم الثلاثاء، في بيان له، بإقالة محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، ورئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله.

وحمل المجلس، الكبير وصنع الله ،المسئولية الكاملة عن تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية في البلاد، معتبراً إياهم غير مدركين لخطورة الوضع في البلاد، بسبب قراراتهما وسوء إدارتهما التي لا تخدم الوطن بقدر ما تضر بالصالح العام.

وأكد المجلس،في بيان له اليوم الثلاثاء أطلعت “المتوسط” على نسخة منه ، أن قرارات الكبير وصنع الله تسببت في تأزم الوضع وزيادة معاناة المواطنين ،ولعل آخرها قرار رفع الدعم عن المحروقات والوقود الذي تسبب في عجز الجهات التنفيذية عن توفير السلع الأساسية والتموينية، إضافة إلى سوء الخدمات بسبب انقطاع التيار الكهربائي والذي تزامن مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف.

وشدد المجلس، أن مايحدث يعد تعدى كونه سوء إدارة أو فساد مالي، بل يؤكد مما لا يدع مجالاً للشك أن هناك أيد خفية تسعى إلى استنزاف موارد البلاد وإهدارها، وذلك بحسب وصف البيان.

يشار أن أعضاء مجلس النواب كانوا قد انتخبوا خلال جلسة رسمية محمد الشكري في 19 ديسمبر 2017م بواقع 54 مقابل 38 للمرشح أحمد عمر رجب خلفاً للصديق الكبير، ولم يتمكن الشكري حتى اليوم من تولي منصبه كمحافظ جديد لمصرف ليبيا المركزي.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا