«أبو زيان» ينفي علاقته بـ «الجضران».. ويُؤكد: السجن مكانه الطبيعي

0

خاص/ اخبار ليبيا:

نفى التهامي أحمد أبو زيان وكيل وزارة الدفاع سابقا، عبر اتصالٍ هاتفي أجراه مع صحيفة «المتوسط»، ضلوعه بأي شكلٍ من الأشكال في قضية إيواء مجرم الحرب الهارب إبراهيم الجضران.

ورفض «أبو زيان»، أي علاقة تربطهُ بـ «إبراهيم الجضران»، أو حتى لقاء تمَّ بينهما، مستشهدًا بقوله تعالي: «يا أيها الذين آمنوا إنْ جاءكم فاسقٌ بنبإٍ فتبينوا أنْ تصيبوا قومًا بجهالةٍ فتصبحوا على ما فعلتم نادمين».

وأكد «أبو زيان»، رفضه التعامل مع المجرم «الجضران»، الذي قام بـ تعطيل استخراج النفط الخام لأكثر من ثلاثة أعوام، بالإضافة إلى عودته الآن للتخريب تنفيذاً لأجندات دُولية وإقليمية، في الوقت الذي أدانَ فيه ما قام به «الجضران» وأتباعهِ من محاولة الاستيلاء على منطقة الهلال النفطي.

وأوضح «أبو زيان»، أنَّ المكان الوحيد الذي يَجب أنْ يأوي المجرم «الجضران» هو سجون مصراتة. واستغربَ محاولات الزج باسمهِ مع مجموعةٍ أخرى من الأسماء لا يَعرفها هوَ شخصيًا، التي تهدفُ إلى تأجيج الصراع في المدينة لأسبابٍ سياسية.

وأعربَ «أبو زيان»، عنْ آسفهِ لاستخدام مثل هذه الأساليب، في الوقت الذي أنكر فيهِ كل التهم المُوجهة إليه، قائلاً: «في الوقت الحالي ابتعدتُ عن العمل السياسي.. وتفرغتُ للعمل كأستاذٍ جامعي وباحث يستعد لإنهاء مشروعه العلمي».

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا