«طاطاناكي»: القبائل والمدن أساس النسيج الاجتماعي.. فإذا أردتم ليبيا اتركوا قبائلها

0

اخبار ليبيا:

قال حسن طاطاناكي، رئيس مؤسسة العدالة أولا، إن المدن والقبائل في ليبيا هي العامل الأساسي في المحافظة على نسيجنا الاجتماعي، مؤكدًا أن أي محاولة للزج بهما في الصراعات السياسية الحالية هي محاولة مكشوفة لزرع الفتنة بين صفوف الليبيين.

وأكد “طاطاناكي”، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، اليوم الخميس، أن الصراعات تهدف لإبعاد القبائل عن دورها الكبير في تحقيق المصالحة الوطنية، وتجنيب الوطن المزيد من الدماء والخراب

وشدد رئيس مؤسسة العدالة أولا، على ضرورة تحمل أي ليبي يخطئ المسئولية وحدة، موضحًا أنه لا يجوز إطلاقا تحت أي ظرف أو مبرر تحميل قبيلته جريرة ما ارتكبه من خطأ في حق المجتمع.

وتابع: «هذه القاعدة يجب أن تعمم، فكفانا ما لحق بالوطن من تمزيق في نسيجه الاجتماعي بسبب قرارات طائشة كقرار رقم 7 بغزو بني وليد، أو قرار غزو ورشفانة أو بسبب التصنيفات الظالمة التي دخلت إلى قاموسنا السياسي والاجتماعي قبل فترة، كثنائية المدن المنتصرة والمدن المهزومة، أو ثنائية فبراير وسبتمبر».

وأضاف “طاطاناكي”، أن المرحلة المقبلة دقيقة وحساسة، وتتطلب استنفار كل الوشائج الاجتماعية التي تقرّب الليبيين بعضهم ببعض، من أجل استعادة وحدتنا الوطنية، مؤكدًا أنه من غير المدن والقبائل جدير بالقيام بهذا الدور الوطني الحقيقي.

وأنهى رئيس مؤسسة العدالة أولا، كلماتها قائلًا: «أخيرًا .. إذا أردتم ليبيا أتركوا قبائلها، ودعوها تعمل بهدوء من أجل الوطن».

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا