وزير الخارجية الإيطالي : على الأمم المتحدة إثبات دورها في ليبيا

0

أكد وزير الخارجية الإيطالي أنجيلينو ألفانو، في إشارة إلى الأزمة الليبية، أنه «حان الوقت للأمم المتحدة لإثبات دورها الاستراتيجي في الساحة الدولية لتجنب مبادرات مرتجلة تفتقر إلى التنسيق»، وفقًا لوكالة آكي الإيطالية للأنباء.

جاء ذلك في رسالة لرئيس الدبلوماسية الإيطالية إلى جريدة «كورييري ديلا سيرا»، قبل أن يلتقي المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة صباح اليوم الثلاثاء.

وذكر الفانو أن الأزمة الليبية شهدت «تعدد المفاوضات والمفاوضين»، في إشارة إلى كثرة مبادرات الوساطة الدولية بين الفرقاء الليبيين.

وأضاف: «الآن يوجد مبعوث أممي جديد وعلى كل دولة توسطت في الشأن الليبي الاعتماد على تحركاته بتسليمه نتائج ما حققته من عمل» في إطار جهود الجمع بين الليبيين.

اقرا ايضا معيتيق والفانو .. “تعاون مشترك” يدعم شراكة اقتصادية

وأكد ألفانو أن «إيطاليا تقدمت وعلى الدوام بمقترحات ضمن مخطط متعدد الأطراف، واليوم تدعو وكالات الأمم المتحدة ومفوضية شؤون اللاجئين والمنظمة الدولية للهجرة إلى مساهمة أساسية للتعامل مع ظاهرة الهجرة التي تعتمد بشكل رئيسي على الاستقرار في ليبيا»،

مذكرًا في ذات السياق بأن البعثة البحرية الإيطالية «هي تحرك لدعم خفر السواحل الليبي للتصدي بفعالية أكبر للاتجار بالبشر والهجرة غير النظامية».

يمكنك قراءة الخبر في مصدره

اترك تعليقا