وزير خارجية إيطاليا لـ«المشري»: نرفض التعامل مع المؤسسات الموازية

0

اخبار ليبيا:

التقى رئيس المجلس الاستشاري للدولة خالد المشري، السبت، رفقة النائب الثاني للمجلس فوزي العقاب، وعدد من أعضاء المجلس، وزير الخارجية الإيطالي إينزو موافيرو ميلانيزى، و سفير إيطاليا لدى ليبيا دجوزيبِّي بيروني والوفد المصاحب لهما، وذلك في أول زيارة للوزير خارج إيطاليا بعد توليه هذا المنصب.

وأكد المشري خلال اللقاء، أن إيطاليا هي الشريك الاقتصادي الأول لليبيا، معرباُ عن تطلعه لإعادة تفعيل الاستثمارات الليبية في إيطاليا و الإسراع بعودة الشركات الإيطالية لاستئناف المشاريع الاقتصادية التي ستوفر فرص عمل كبيرة.

وأوضح المشري أن الحل في ليبيا يجب أن يكون من خلال الاتفاق السياسي، مشيدا بموقف إيطاليا تجاه الوضع الليبي الذي ينطلق من رؤية الأمم المتحدة؛ كما أكد على ضرورة التعاون بين البلدين في ملف محاربة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

ومن جهته أوضح وزير الخارجية الإيطالي، أن اختياره لليبيا كأول زيارة له خارج إيطاليا بعد استلامه لمنصبه هو دلالة على أن الملف الليبي يتصدر قائمة ملفات السياسة الخارجية لإيطاليا، مشيدا بالعلاقات الثنائية بين البلدين، ومؤكدا أن تحديات ليبيا وإيطاليا مشتركة وأن مصالحهما متلاقية وأهمها التدفقات الكبيرة للهجرة غير الشرعية.

وأضاف الوزير الإيطالي، أن حكومة بلاده تدعم بدون تردد تطلعات الشعب الليبي في الوصول للاستقرار، مؤكدا أن بلاده ترفض التعامل مع المؤسسات الموازية وتدعم الحكومة الشرعية المتمثلة في حكومة الوفاق الوطني، وأنها حريصة على وحدة المؤسسات الليبية، على وجه الخصوص المؤسسة الوطنية للنفط، مضيفا أن إيطاليا تتطلع إلى زيادة التعاون الاقتصادي مع ليبيا والتعجيل بإعادة تدوير عجلة الاقتصاد.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا