بالأسماء.. «الحمروش» تكشف المتورطين في فساد تقرير ديوان المحاسبة

0

اخبار ليبيا

قالت فاطمة الحمروش، وزير الصحة الأسبق، في تعليقها على تقرير ديوان المحاسبة لعام 2017، إن « عدد من أفراد أسرة واحد من أعضاء اللجنة الأربعة الذين أشرفوا على صياغة قرار المجلس الرئاسي 363 لتخصيص مليار ونصف دولار لاستيراد السلع التموينية لشهر رمضان 2018»

وأضافت «الحمروش» عبر حسابها الشخصي على فيس بوك، أنهم «قاموا بتقديم طلبات قيمتها 350 مليون دولار من خلال 54 معاملة خلال الثلاثة أيام الأولى لفتح إجراءات القبول».

وأشارت إلى أن هذا الشخص هو أحد هؤلاء الأربعة: «1. الطاهر إمحمد حسن – رئسيا» وعضوية، « 2. محمد خليفة مفتاح»، «3. حسين يوسف إبراهيم»، «4. مندوب عن مصرف ليبيا المركزي».

وختمت فاطمة الحمروش، موضحة أنه ليس من الإنصاف أو العدل أن لا يذكر الاسم بالتحديد، وعلى الثلاثة الآخرين أن يبرؤوا ساحتهم لنعرف من منهم هو المحتال الذي يعنيه خالد شكشك؟؟!!» على حد وصفها.

وكانت الحمروش قد أرفقت مجموعة وثائق للتأكيد على تصريحها، من بينها صورة لخبر كانت «المتوسط» قد نشرته في 27 مارس الماضي بعنوان («الرئاسى» يشكل لجنة عليا لتوريد مليار وخمسمائة مليون دولار خاصة بالسلع الأساسية للمواطنين)، وضمت كذلك فقرة من تقرير ديوان المحاسبة، وأيضًا نص قرار المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق بشأن الإذن بإنفاق مبلغ مالي لتوريد السلع الأساسية.

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا