علام الفلاح : لا يمكن لحوار أن ينتج اتفاقيات وهو ما يجهله كثيرون

0

قال عضو وفد برقة في حوار القاهرة، علام الفلاح إن الحوار جاء بدعوة من الأشقاء في مصر «لخلق جسور تواصل بين برقة ومصراتة لإمكانية الوصول إلى تسويات ومصالحات حقيقية بين الطرفين وإمكانية تعميمه على كامل الوطن».

وأضاف علام الفلاح اليوم السبت، إنهم «استمعوا من وفد مصراتة إلى إشارت إيجابية، خاصة أنه كان من بين أعضاء مصراتة أصوات عاقلة تفهمت واقتنعت بكثير من القضايا التي طرحت سوا من خلال الوسيط المصري، أو خلال اللقاء المحدود بين أعضاء الوفدين بحضور رئيس اللجنة المصرية المعنية بليبيا، الفريق محمود حجازي».

ولفت إلى أن «جلسات الحوار كانت عبارة عن حوارات وطرح لنقاط ومسائل لمشروع تفاوضي مستقبلآ»، مشيرا إلى أنه «وجد أعضاء في وفد مصراته يمكن البدء معها في مشروع تفاوضي يفضي إلى اعترافات بكثير من الاستحقاقات المشروعة بين الطرفين، وهو عمل مرغوب من قبلنا وندعمه».

اقرا ايضا بيان الجانب المصري عقب انتهاء لقاء وفدي مصراتة و«برقة» في القاهرة

ورأي علام الفلاح أنه «لا يمكن لجلسات حوار أن تنتج عنها اتفاقيات، وهو ما يجهله كثيرون»، متابعًا: «اكتشفنا أن هناك طامحين للقفز على الوقائع والوصول إلى نتائج وهو ما لا يمكن حدوثه حيث يتطلب الوصول إلي ذلك خطوات مهمة، وكثير من المسائل والإجراءات التنفيذية».

وطالب الفلاح «الأطراف الليبية المسؤولة دعم هذا الحوار للدخول إلى مفاوضات جدية حول المسائل المطروحة وكل القضايا المطلوب النقاش حولها».

وثمن علام الفلاح دور مصر، والفريق حجازي على «رحابة صدره وتحمله كثير من المعانة طيلة ثلاث ايام من مسار هذه الحوارات».

يمكنك قراءة الخبر في مصدره

اترك تعليقا