«دغيم»: أطالب «السراج» بالتحقيق في سرقة حق «بنغازي» في لقب عاصمة الشباب العربي  

0

اخبار ليبيا

طالب عضو مجلس النواب زياد دغيم، كلا من رئيس حكومة الوفاق، فايز السراج، ووزير الخارجية المفوض، بالتحقيق في واقعة التزوير بـ «خلفية جهوية مريضة» من رئيس الهيئة الوطنية للشباب التابعة لحكومة الوفاق الوطني، زياد قريرة، والتي أدت إلى سرقة حق مدينة بنغازي في لقب عاصمة الشباب العربي تجسيدًا لرغبة السادة الوزراء العرب بالخصوص في جلسة 14 مايو.

وقال «دغيم» في تصريح خاص، أن «السيد قريرة رفض ترشيح مدينة بنغازي بالمجلس حتى يتم التصويت عليها للمفاضلة مع مدن أخرى عربية ومدينة طرابلس وادعى أنها بتعليمات من مندوب ليبيا المكلف السيد الشماخي».

وأضاف عضو النواب، أن ما يؤكد واقعة التزوير، بخلفية جهوية هي كتاب المجلس الرئاسي بترشيح مدينة بنغازي.

وختم «دغيم» قائلًا:  «للأسف هذا نموذج لطبيعة الصراع بليبيا فهذه الهيئة أساسًا هي من حصة برقة وتحديدًا بنغازي وفق هيكلة الحكومة، لكن للأسف تستمر السرقة المنظمة لحقوق برقة».

يذكر أن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، كان قد أصدر قرارا يقضي باختيار مدينة بنغازي عاصمة الشباب العربي للعام 2022، جاء ذلك استجابة لمطالب الحراك الطلابي بالمدينة إثر مظاهرات قام بها الاتحاد العام لطلبة ليبيا، الأربعاء 16 مايو.

وكان النائب بالمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فتحي المجبري، قد أصدر بيانًا  المتوسط على نسخة منه، موجه إلى مسئول الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشباب و الرياضة العرب، لدعم «الرئاسي» وتسخيره للامكانيات كافة تنظيم هذه التظاهرة الشبابية العربية الكبري في أبهى صورها لاستقبال الشباب العربي من كافة أرجاء الدول.

وفي سياق متصل، كان نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، على القطراني، قد أبدى انزعاجه من الأخبار المتداولة في عدد من الوسائل الإعلامية نقلا عنه بشأن النيل من مكانة الاتحاد العام لطلبة ليبيا وشرعيته التابعة لمجلس النواب بموجب القانون المنظم لعمل الاتحادات والنقابات والروابط المهنية.

وأكد القطراني، في بيان تحصلت «المتوسط» على نسخة منه، أن مثل هذه التصريحات لا تصب في المصلحة العامة، مشددًا في الوقت نفسه على أن الاتحاد يضم الغالبية الساحقة من الشباب الليبي، وأن الحركة الطلابية تمارس عملها النقابي بكل تفاني.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا