اختتام الدورة التدريبية في أساسيات الفيزياء المعملية ببلدية طرابلس

0

اخبار ليبيا:

‎اختتمت الإدارة العامة للنشاط المدرسي بوزارة التربية والتعليم‎، أمس الثلاثاء، ورشة عمل تدريبية حول أساسيات الفيزياء المعملية والتي استهدفت معلمي ومحضري معامل الفيزياء من عدة مدارس ثانوية ببلديات طرابلس الكبرى.

وأشرف على هذه الدورة التي استمرت ثلاثة أيام متتالية بقاعات ومعامل كلية العلوم وكلية التربية بجامعة طرابلس، إدارة التعليم الثانوي، مركز البحوث والاستشارات والتدريب بكلية التربية بجامعة طرابلس، بالتعاون مع مركز البحوث النووية، ومركز أبحاث البلازما وبالتنسيق مع المركز العام لتدريب وتطوير التعليم بوزارة التعليم.

وحضر حفل الاختتام، مدير إدارة التعليم الثانوي فوزي دخيل، رئيس مركز البحوث والاستشارات والتدريب بكلية التربية بجامعة طرابلس عياد الهادي الزوام، رئيس قسم الدراسات والامتحانات بكلية التربية بطرابلس ليلى رمضان ذويب، رئيس قسم الفيزياء بكلية العلوم عادل جمعة ضياف، رئيس قسم شئون المعلمين بإدارة التعليم الثانوي جميلة البكوش ومدير إدارة التدريب بمركز البحوث والاستشارات هناء عمران.

وحضر أيضًا عن مركز تدريب وتطوير التعليم حميدة بن حامد، وعدد من أستاذة جامعة طرابلس والعاملين بإدارة التعليم الثانوي، ومركز الاستشارات والتدريب بكلية التربية، والمشاركين المنتسبين لدورة أساسيات معمل الفيزياء، حيث تم خلال الحفل توزيع شهادات التدريب والمشاركة المعتمدة للمتدربين، بالإضافة لتكريم إدارة التعليم الثانوي لكل المراكز والجهات والأفراد الذين تعاونوا لإنجاح الدورة.

ومن جانبه، قال مدير إدارة التعليم الثانوي بوزارة التعليم، فوزي دخيل، إن هذه الدورة هي ليست الأولى وإنما هي الثالثة التي تستهدف معلمي مرحلة التعليم الثانوي بمادة الفيزياء وستستمر بعون الله الدورات حتى نتمكن من تدريب واستهداف كل معلمي الفيزياء وفي كل المناطق بمختلف أنحاء ليبيا.

وأشار “دخيل”، في تصريحات صحفية خلال الحفل، إلى أن هذه الدورة تقام بالمجهودات الذاتية وبالتنسيق مع مركز العام لتدريب وتطوير التعليم بالوزارة متقدماً بالشكر والتقدير لرئاسة جامعة طرابلس وكلية العلوم وكلية التربية ومركز الدراسات والبحوث وكل المدارس الذين تعاونوا لإنجاح الدورة.

وفي ذات السياق، أوضح رئيس مركز البحوث والاستشارات والتدريب بكلية التربية بجامعة طرابلس، عياد الهادي الزوام، أن هذه الدورة هدفت إلى رفع كفاءة محضري المعامل للمرحلة الثانوية حيث تم التنسيق مع وزارة التعليم لاستهداف عدد 30 معلم في كل دورة بحيث يتم تدريب أكبر عدد ممكن على المعامل وفي كيفية التعامل مع المعامل وتفادي الأخطار والشرح على التجارب وتمكينهم من زيارة معامل البلازما والليزر واطلاعهم على أحدث التقنيات.

وتابع: «وبتكثيف هذه الدورات على فترات طوال العام بما يتناسب مع ظروف عمل معلمي مادة الفيزياء سوف نضمن أن ذلك سيعود بصورة ايجابية على الطلبة في مختلف المدارس الثانوية».

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا