شركة محاماة هولندية: سنقاضي قطر إذا استمرت بتمويل الإرهاب

0

اخبار ليبيا:

هددت شركة محاماة هولندية شهيرة بمقاضاة الحكومة القطرية إذا لم تنشئ الدوحة صندوقاً لدعم ضحايا إرهاب “جبهة النصرة” من السوريين المقيمين على الأراضي الهولندية، مما يعنى تجاوز المعاناة من الدعم القطري للإرهاب لحدود دول الجوار وانطلاقها إلى أوروبا.

وأوضحت شركة المحاماة الهولندية الشهيرة “براكن دوليفر” بحسب العربية، أن قطر عليها أن تدفع الثمن لضحايا الفصائل الإرهابية التي دعمتها في سوريا، وأن اللاجئين السوريين في هولندا لهم حق المطالبة بتعويضات من الدوحة، حيث إن الدعم القطري للفصائل المتطرفة ساهم بشكل فاعل فيما وصل إليه حالهم اليوم.

واستنادا إلى هذه التصريحات تبنت شركة المحاماة الهولندية، التي تتخصص في قضايا الدفاع عن حقوق الانسان، ملف ضحايا “جبهة النصرة” المقيمين في هولندا، وأرسلت خطابا بتاريخ 23 أبريل، الى الديوان الأميري في قطر معنونة باسم أميرها الشيخ تميم بن حمد.

الرسالة تقول إن “جبهة النصرة” استطاعت الاستمرار في أعمالها الإرهابية نتيجة للتمويل القطري، وتطالب قطر بالوقف الفوري لتمويل الإرهاب، وتمهل أمير قطر 6 أسابيع، لإنشاء صندوق تعويضات، يُخصص ريعه لضحايا جبهة النصرة الذين أرغموا على الفرار من سوريا، ويعيشون حاليا في هولندا.

 

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا