مسلمو العالم يؤدون صلاة عيد الفطر وسط أجواء من الفرحة

0

في أجواء ملأتها الفرحة والبهجة، احتفل المسلمون في مختلف دول العالم الإسلامي بأول أيام عيد الفطر، وذلك عقب إعلان السلطات الدينية في أغلب الدول الإسلامية انقضاء شهر رمضان وأن اليوم، الأحد، هو غرة شهر شوال الهجري وأول أيام العيد.

ففي مصر، امتلأت ساحات المساجد في أنحاء الجمهورية بالمصليين وسط تكثيف أمني مشدد لتأمين جموع المحتفلين بالعيد. وأدى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي صلاة العيد بمسجد محمد كريم في مقر قيادة القوات البحرية برأس التين في محافظة الإسكندرية، وفقاً لما أورده التلفزيون المصري الرسمي.

وفي دول الخليج، فقد حرص عشرات الآلاف من المسلمين بالكويت والسعودية والإمارات والبحرين وقطر على أداء صلاة عيد الفطر من خلال تجمعهم بالمساجد القريبة من مساكنهم وسط أجواء من البهجة السائدة بينهم، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس».

كما تجمع ملايين المسلمين بساحات المساجد في عدة دول آسيوية، مثل باكستان والهند وبنغلاديش وأندونيسيا وماليزيا وتايوان والصين والفلبين وسنغافورة لأداء الصلاة وتهنئة بعضهم البعض بانتهاء شهر رمضان وحلول عيد الفطر، مصطحبين معهم نسائهم وأبنائهم ليشاركوهم فرحة العيد، وفقاً لوكالة الأنباء الكويتية «كونا».

وكانت كل من السعودية ومصر والأردن والإمارات والسودان ولبنان والكويت وقطر والعراق وفلسطين والجزائر، أعلنوا مساء أمس السبت أن اليوم الأحد 25 يونيو هو أول أيام عيد الفطر لثبوت رؤية هلال شهر شوال بها، في حين أعلنت كل من سلطنة عمان والمغرب أن عيد الفطر بهما سيكون غداً الإثنين 26 يونيو لعدم ثبوت رؤية الهلال.

 

لمطالعة الخبر في مصدره اضغط هنا