مقتل 44 من الجيش والشرطة الأفغانية في هجوم طالبان

0

اخبار ليبيا:

أسفر هجوم لحركة طالبان على موقع عسكري أفغاني إلى مصرع 44 من أفراد الجيش والشرطة يوم الأربعاء في حين أدى تفجير انتحاري في كابول إلى مقتل 48 شخصا على الأقل مع استمرار موجة العنف الدامي في أنحاء أفغانستان.

وقال مسؤولون محليون في إقليم بغلان الشمالي إن ما لا يقل عن تسعة من أفراد الشرطة و35 جنديا قتلوا في الهجوم الذي وقع في وقت مبكر من يوم الأربعاء وهو الأحدث في سلسلة هجمات أسقطت عشرات القتلى في صفوف قوات الأمن في أنحاء البلاد.

وفي وقت لاحق بدد هجوم انتحاري على مركز تعليمي في منطقة أغلب سكانها من الشيعة غربي كابول الهدوء النسبي الذي شهدته العاصمة الأفغانية على مدى أسابيع. وتسبب الهجوم في مقتل 48 شخصا على الأقل وإصابة 67.

وتأتي الهجمات في وقت تحاول فيه مدينة غزنة بوسط البلاد التعافي من القتال العنيف الذي استمر لمدة خمسة أيام وتسلط الضوء أيضا على حجم الضغوط الشديدة التي تمارسها طالبان على قوات الأمن المحلية.

ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن تفجير كابول لكن الهجوم يحمل بصمات تنظيم الدولة الإسلامية الذي نفذ هجمات سابقة كثيرة على أهداف للشيعة. وأصدرت حركة طالبان بيانا تنفي فيه مسؤوليتها.

ودعت بعثة الأمم المتحدة للمساعدة في أفغانستان إلى وقف القتال وقالت إن ما يقدر بنحو 150 مدنيا قتلوا في غزنة حيث اكتظ مستشفى المدينة بالجرحى وانقطعت إمدادات المياه والكهرباء.

وقال تاداميتشي ياماموتو كبير مسؤولي الأمم المتحدة في أفغانستان في بيان ”تلقي المعاناة الإنسانية الشديدة بسبب القتال في غزنة الضوء على الحاجة الملحة لإنهاء الحرب في أفغانستان“.

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا