5 إضافات تحقق لك أكبر استفادة من متصفح «جوجل كروم»

0

اخبار ليبيا:

يحفل متصفح جوجل كروم، بالكثير من الإعدادات والإضافات الصغيرة التي تساعد في جعل تصفح الإنترنت سهل الاستخدام وأكثر إنتاجية، وعلى الرغم من أنه المتصفح الأوسع انتشارا بين متصفحات الإنترنت في العالم، حسب مجلة وايرد المتخصصة في التقنية، إلا أن هناك العديد من الأدوات التي يغفلها البعض ويمكنها أن تجعل الاستخدام أسهل.

فيما يلي نستعرض أفضل 5 إضافات لمتصفح «جوجل كروم».

Speed test

لا شيء أكثر إحباطا من بطء سرعة الإنترنت عندما تحاول الوصول إلى شيء ما. لذلك وجود إضافة للتعرف على سرعة الإنترنت قد يكون في هذه الحالة أمر مهم. لا تقدم تلك إضافة شيء حيال ضعف سرعة الإنترنت لكنها تكشف مدى ضعف وسوء الاتصال، وتوفر الإضافة أيضا عرضا لسرعات التحميل والتنزيل.

HTTPS

تقوم تلك إضافة بتشفير وحماية بيانات المستخدم ومنع أي عمليات إختراق أو تتبع. صُممت الإضافة بمشاركة مشروع “تور”.

Last Pass

تعني تلك الإضافة إنه أصبح بإمكانك الاستغناء عن جميع كلمات المرور، والاحتفاظ بكلمة واحدة من خلالها تدخل على جميع المواقع والخدمات. تساعد الإضافة أيضا في حماية الحسابات الأخرى عبر إنتاج كلمات مرور مأمنة للغاية.

Tin Eye

وتستخدم تلك الإضافة للتعرف على مصدر الصور التى ربما تمثل مشكلة بالنسبة للمستخدم، وتركز الإضافة على أوجه الشبه بدلا من المماثلة بين الصور، ما يجعل من الإضافة مثالية لإيجاد أصل الصور، وكذلك النسخ ذات الوضوح الأعلى.

Save to Pocket

وتقدم هذه الإضافة خاصية حفظ صفحات الإنترنت وكذلك الموضوعات والمقالات، فضلا عن مزامنتها مع جميع الأجهزة الأخرى لنفس الحساب، ما يمكّن المستخدم من الاطلاع على هذه المواد حتى مع عدم وجود اتصال بالإنترنت.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا