تنافس الشركات الكبرى لتطوير السيارة الطائرة

0

اخبار ليبيا:

اشتعلت المنافسة حول تطوير أول تاكسي طائر هذه السنة في معرض فارنبورو الجوي، حيث أعلنت مؤخرا كل من بوينغ وإيرباص وأوبر وحتى غوغل عن تطويرها سيارات قادرة على الطيران فوق ازدحام الطرق والجسور.

ودخلت شركات جديدة في السباق، منها أستون مارتن التي تطور سيارة الـVolante Vision وهي سيارة طائرة تعمل بالطاقة الهجينة وقادرة على الإقلاع والهبوط بشكل عمودي.

وتتمتع السيارة ذاتية القيادة automonous بوجود 3 مقاعد، وتوفر حركة نقل سريعة ومريحة في المدن والمناطق العمرانية.

أما رولز رويس التي صممت محرك أوستن مارتن، فتعمل هي بدورها على تطوير تاكسي طائر قادر على نقل 4 أو 5 أفراد يمكنه الطيران بشكل ذاتي أو بقيادة طيار.

ويقول المسؤولون في الشركة إن ما يميز هذا التاكسي الطائر عن غيره هو تعدد استخداماته، مؤكدين أنه سيتوفر في السوق بعد سنوات قليلة.

كما شمل المعرض عشرات الطائرات بدون طيار، منها طائرات شحن ذكية مثل طراز horizon x من تصنيع بوينغ، وهي طائرة شحن ذاتية قادرة على نقل البضائع من مدينة إلى أخرى.

هذا إلى جانب طرازات مصممة لتوصيل البضائع في المناطق الوعرة مثل “بلايك سوان” من تصنيع درونوميميكس القادرة على قطع مسافات بعيدة بنحو 2500 كيلومتر.

ولم تغب الروبوتات عن فارنبورو، حيث عرضت روربوتات صغيرة وصفها البعض بالصراصير الآلية، وهي عبارة عن آلات صغيرة متحركة مبرمجة للتوغل داخل محركات الطائرات للبحث عن أي خلل أو عطل.

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا