معلمة الرئيس الروسي: تحوّل من طفل مشاكس لإنسان ناجح

0

اخبار ليبيا:

تحدثت فيرا جوريفيتش، معلمة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عن حياة الرئيس الروسي وهو في المدرسة التكميلية، وكيف تحول من طفل مشاكل يتمتع بطاقة هائلة، إلى خريج ناجح في حياته.

وقالت جوريفيتش التي كانت في زيارة إلى مدينة جروزني بالشيشان، لزيارة متحف أحمد خدي قاديروف، ومسجد “قلب الشيشان” لوكالة “نوفوستي” الروسية، إن بوتين كان يسعى دائما لإثبات ثقتها به.

وأضافت: كان لدي دائمًا علاقة ثقة مع تلاميذي. هذا مهم جدًا. على الرغم من اختلاف العمر، فإن الكبار يجب أن يمعنوا النظر في شخصية الصغار سواء كانوا فتيان أو فتيات”.

وأردفت: “لقد أنهى (بوتين) الصف الثامن بشكل جيد بدون علامات متوسطة، ثم التحق بالمدرسة الثانوية وتخصص في الكيمياء، لكنه لم يستمتع بذلك، لأنه كان دائمًا يميل للعلوم الإنسانية، ووضع امامه هدف دخول الجامعة. كان هناك 30 شخصًا مرشحا لكل مقعد جامعي، لكنه نجح في المنافسة، وحصل على العلامة الكاملة “خمسة من خمسة” لقد حققّ حلمه، حققه بنفسه وبعصامية ودون مساعدة أحد”.

وردا على سؤال حول ما إذا كان بوتين قد حاز علامة 2 المعيبة في الترتيب الروسي؟، أشارت المعلمة إلى أنه “حصل على مثل تلك العلامة بالتأكيد في الصفوف الابتدائية. ربما على سلوكه المشاكس وليس على دروسه في الصفوف الابتدائية، إذ كان يركض داخل الصف أثناء الدروس، ويفتح كل الأبواب ويصرخ:” كو-كو، هذا أنا!” لقد كان بالطبع شخصا مشاكسا دائم الحركة والنشاط، كانت لديه طاقة لا تنضب، وهذه صارت مفتاح نجاحه وتفوقه فيما بعد”.

وأكدت جوريفيتش أن بوتين لم يكن تلميذها الرئيسي، مضيفة: “كما تعلمون، أنا لا أعتبر فلاديمير فلاديميرفيتش تلميذي الرئيسي. لقد كان لدي الكثير من التلاميذ السابقين الجديرين، إنهم أطباء، ومبرمجين ومترجمين، ومعلمين.. لا يمكن عدهم”.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا