واقعة طريفة.. انفصال 3 طوابق علوية عن عقار بالإسكندرية

0

نشرت وسائل اعلام مصرية واقعة انفصلت 3 طوابق علوية فى أحد العقارات عن باقي الأدوار الأخرى  في منطقة سموحة شرقي محافظة الإسكندرية، وذلك بعد حدوث شروخات وتصدعات عرضية بها، ما جعل الطوابق الثلاث منفصلة تمامًا عن باقي العقار المكون من 14 طابقًا، وبدأ تساقط أجزاء منها.

ووجه المحافظ الدكتور محمد سلطان برفع درجة الاستعداد القصوى في جميع أجهزة المحافظة والمرافق والصحة والمستشفيات والتضامن الاجتماعي، وتكثيف تواجد جميع الأجهزة الأمنية والحماية المدنية بالمنطقة المحيطة بالعقار.

وأوضح المحافظ أن العقار صادر له قرار إزالة للأدوار الثلاثة العلوية، وقرار ترميم رقم 11 لسنة 2018 للأدوار الـ ١١ الأخرى، لافتًا إلى أنه تم إخلاء العقار بالكامل من السكان دون نقل منقولاتهم لحين الانتهاء من أعمال الترميم به حفاظًا على أرواح المواطنين.

ومن جانبه، قال اللواء أحمد بسيوني سكرتير عام محافظة الإسكندرية، إن عدة إجراءات احترازية اتخذت تشمل وضع كردون وحواجز ثابتة حول العقار وفي الطرق المؤدية إليه لمنع المرور أسفل العقار، بالإضافة إلى التنبيه على جامعة فاروس بمنع دخول طلابها من الأبواب الموازية للعقار حفاظًا على سلامتهم.

وناشدت المحافظة المواطنين الابتعاد عن مكان العقار ليتسنى للمسؤولين القيام بأعمالهم، والتواصل فورًا مع غرفة العمليات الرئيسية في حين وجود أي تداعيات أخرى.​

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا